رياضة

"يويفا": سان جيرمان مهدد بعقوبات إذا ضم نيمار

الإثنين 2017.7.31 05:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 540قراءة
  • 0 تعليق
سان جيرمان مُهدد بالاستبعاد من دوري الأبطال بسبب نيمار

نيمار دا سيلفا

كشف أندريا ترافرزو، المدير التنفيذي لنظام "اللعب المالي النظيف" في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه يراقب عن كثب تطورات قضية انتقال البرازيلي نيمار  مهاجم برشلونة صوب باريس سان جيرمان، بغض النظر عن تقدّم برشلونة بشكوى من عدمه.

رئيس رابطة "الليجا": قطر تفسد الكرة الأوروبية

وأكد ترافرزو، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن "اليويفا" سيحقق في كل تفاصيل الصفقة, بما يضمن تطبيق قواعد "اللعب المالي النظيف", مهدداً بتوقيع عقوبات قاسية على النادي الفرنسي, حال ثبت خرقه لها, قد تصل لاستبعاده من دوري أبطال أوروبا مستقبلا.

وأكد ترافرزو أن برشلونة لم يتقدم حتى الآن بشكوى رسمية تخص الانتقال المحتمل لنيمار صوب سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

وقال: "سبق لسان جيرمان قبل عدة أعوام اختراق قواعد اللعب المالي النظيف, وعوقب على ذلك, لكن هذه المرة ستكون العقوبة أكبر وقد يتم استبعاده من دوري الأبطال في حال خالف القوانين المالية".

وأضاف: "بإمكان سان جيرمان شراء نيمار, ولا يمكن لأحد أن يوقفه عن شراء أي لاعب يريده, لكننا سنتدخل بقوة إن كانت هناك مخالفة للوائح اللعب المالي النظيف".

وتنص قواعد "اللعب المالي النظيف" التي يطبقها "اليويفا" على ألا يكون النادي مدينا بمبالغ تتخطى العجز المتراكم عليه بـ30 مليون يورو خلال 3 مواسم، ويترتب على هذا الأمر تهديد مشاركته في المسابقات الأوروبية حال مخالفة النظام.، وفي حال سان جيرمان، فإنه قد يستبعد من المشاركة في دوري الأبطال موسم 2018-2019.

وكانت رابطة الدوري الإسباني "الليجا" أكدت نيتها تقديم شكوى ضد سان جيرمان في حال إتمام الصفقة, كما أعلن برشلونة نفسه ذلك، بسبب مخالفة سان جيرمان لقاعدة "اللعب المالي النظيف".


تعليقات