منوعات

منازل على شكل أطباق طائرة للبيع في نيوزيلندا

الأربعاء 2017.9.6 10:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 716قراءة
  • 0 تعليق
منازل "فوتورو" تشبه الأطباق الطائرة

منازل "فوتورو" تشبه الأطباق الطائرة

أثارت مجموعة منازل نادرة مصممة على شكل سفن فضاء طرحت للبيع في نيوزيلندا، اهتماماً دولياً، حيث يتلهف المهووسون بالخيال العلمي، والهندسة المعمارية من أجل الحصول على مسكن يشبه الأطباق الطائرة قبالة البحر. 

وصمم هذه المنازل التي أطلق عليها اسم "فوتورو" وتعني "مستقبل" بالإسبانية عام 1968 المهندس المعماري الفنلندي ماتي سورونين لتكون شاليهات تزلج محمولة سابقة التجهيز.

وأصبحت المنازل الاستثنائية التي بنيت على شكل بيضة من ألواح البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية تصاميم أسطورية مع أقل من 100 منزل تم تصنيعها.

من جانبها تقول خوانيتا كليرووتر، وهي مصممة معمارية، تبيع منزل "فوتورو" الذي تعشقه: "هناك شيء سحري حول شكل البيضة، إنها نعومة وقوة وسفينة الفضاء تشبه ذلك، بل هو شكل مبدع يجذبك إليه، منازل فوتورو تؤثر فيك وتتغلل أسفل جلدك إنه مثل منزل الشجرة للكبار".

وأشارت إلى أنه يمزج بين حبها للخيال العلمي والهندسة المعمارية في فترة الستينيات، وأصبح امتلاك أحد تلك المنازل حلم حياتها.

واشترت كليرووتر منزلها "فوتورو"، الذي يتميز الأثاث المدمج وفتحة مدخل على غرار سفينة الفضاء، قبل 4 سنوات كبيت عطلة في قرية وارينجتون الساحلية الصغيرة في الجزيرة الجنوبية من نيوزيلندا.

كلما وصلت عائلة كليرووتر إلى سفينة الفضاء الخاصة بهم لقضاء عطلة يجدون ملاحظات ورسائل مدسوسة في الباب وصندوق البريد من غرباء يطلبون شراء المنزل أو إلقاء نظرة خاطفة عليه من الداخل.

وكان منزل كليرووتر واحدا من 12 منزلا بنيت في كرايستشيرش بناء على ترخيص وعرضت في ألعاب الكومنولث عام 1974 قبل أن يتم نقلها إلى وارينجتون في عام 1975.

ومنذ طرح المنزل للبيع على أحد مواقع العقارات، الإثنين، تم مشاهدة صفحة البيع 18 ألف مرة وانهمرت طلبات الشراء على كليرووتر، وقالت إنها تدرس 40 عرضا جديا حيث تبحث عن مشتر للبيت يدفع حوالي 400 ألف دولار نيوزيلندي (288.48 ألف دولار أمريكي).

تعليقات