منوعات

فنانة بريطانية تصمم 3١ ألف سلعة غذائية بقماش الجوخ

الخميس 2018.8.16 04:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
منتجات غذائية غير قابلة للتناول

منتجات غذائية غير قابلة للتناول

تجربة فريدة من نوعها قامت بها الفنانة البريطانية لوسي سبارو، عندما قررت تحويل السلع الغذائية إلى قطع فنية مصنوعة من قماش الجوخ، يتكون من نسبة كبيرة من الألياف الصوفية، وتمتاز بالمرونة وقابلية التشكيل، ثم بيعها في متجر خاص بها.

وتمكنت لوسي بالفعل من تحقيق حلمها؛ واستعانت بفريق مكون من 5 أفراد، واستوديو خاص أطلقت عليه اسم “كهف القماش” كمقر لفريق العمل وصنعت 3١ ألف قطعة فنية.

وبدأت لوسي أعمالها الفنية الخاصة بالسلع الغذائية عام 2014، في متجر صغير شرق لندن، حينما حولت أشهر السلع الغذائية وأبرز المنتجات إلى 4000 قطعة فنية.

وتقول لوسي: “قررت أن أعمل مع قماش الجوخ لأنني أشعر وكأنه طفل يسهل تشكيله والعمل به، لا يتشوه، كما أنه متوافر بكل الألوان التي يمكن أن تفكر بها، لذا فكرت ما إذا كان بإمكاني صنع متجر كامل منه، وبدا الأمر أشبه بأحلام اليقظة التي تحولت إلى حقيقة”، حسب صحيفة “ذا كت” الأمريكية.


وتقيم لوسي سبارو متجرها ومعرضها في لوس أنجلوس، ويتكون من 31 ألف قطعة فنية من المواد الغذائية الطازجة، والأطعمة المجمدة، ومشروبات الصودا والعصائر، والفواكه والخضراوات، والأسماك واللحوم، والحلويات والمخبوزات وغيرها.


وتتراوح أسعار المنتجات بين دولار واحد فقط و50 ألف دولار أمريكي، كما أن كامل معدات المتجر عبارة عن قطع فنية، بدءا بأجهزة الصراف الآلي الموجودة في مدخل المتجر وانتهاء بعربات التسوق.


تعليقات