منوعات

بالفيديو.. رئيس المفوضية الأوروبية يتراقص واتهامات بتقليد "ماي"

الثلاثاء 2018.10.9 01:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 117قراءة
  • 0 تعليق
جان كلود يونكر وتيريزا ماي

جان كلود يونكر وتيريزا ماي

أثار جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية، ضحك الحاضرين في مؤتمر بروكسل بحركة راقصة قام بها قبل إلقاء كلمة، الإثنين، على ما يبدو أنه كان يقلد تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، لكن ذلك أثار غضب أنصار ماي. 

وأدت ماي على أنغام أغنية فرقة آبا "Dancing Queen" بعض الحركات الراقصة على المنصة الأسبوع الماضي أمام حزب المحافظين الذي تترأسه متهكمة على نفسها بعد أن رقصت مع طلاب المدارس خلال زيارتها الأخيرة لجنوب أفريقيا.  

واستخدمت ماي تلك المنصة لحشد حزبها المنفصل بين المؤيد والمعارض للتفاوض على انسحاب سلس من الاتحاد الأوروبي، وفي تلك اللحظة لم يستطع يونكر أن يبدأ بإلقاء كلمته أمام مؤتمر الإثنين، وذلك بسبب ارتفاع صوت الموسيقى في القاعة.


وبدأ يونكر بهز ذراعيه والتمايل على إيقاع الموسيقى بعد أن رفع عينيه عن الأوراق الموجودة على الطاولة لينفجر الجمهور ضحكاً.

وأشاد البريطانيون بقرب إيماءات يونكر بما قد قامت به ماي، الأربعاء، قبل إلقائها كلمتها الرئيسية أمام المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الذي تتزعمه.

وبينت الصحيفة المؤيدة لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "ديلي ميل" أن يونكر كان "يسخر" من ماي في حين بينت التعليقات في موقعها الإلكتروني الغضب من رفض الاتحاد الأوروبي قبول انسحاب ماي من الاتحاد في مارس/آذار المقبل. 

وأفاد متحدث باسم يونكر أن رئيس المفوضية يكن "احتراما كبيرا" لتيريزا ماي وأن الحركات المرتجلة التي قام بها "لم تكن موجهة لأحد"..


تعليقات