رياضة

أوروجواي تستعد لمواجهة منتخب السعودية بقطعة من التاريخ

الخميس 2018.1.25 10:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 356قراءة
  • 0 تعليق
منتخب أوروجواي

منتخب أوروجواي

يستعد منتخب أوروجواي لمواجهة نظيره السعودي، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بكأس العالم 2018، بقطعة من التاريخ. 

ونقل المنتخب الأوروجوياني قطعة من عشب أرضية ملعب المئوية الموجود في العاصمة مونتفيديو، واحتضن أول مونديال عام 1930 وفاز به منتخب الدولة المضيفة، إلى العاصمة الروسية موسكو.

وجلب وفد أوروجوياني تلك القطعة في طائرة من مونتفيديو إلى مدينة روستوف التي سيخوض عليها منتخب "السيليستي" ثاني مبارياته في دور المجموعات بكأس العالم الصيف المقبل أمام السعودية.

ويعد ملعب المئوية أو (سينتيناريو)، الذي صنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كأثر تاريخي في عالم اللعبة، هو معقل منتخب أوروجواي المتوج بأول نسخ المونديال على حساب الأرجنتين بنتيجة 4-2.

وأعلن عمدة روستوف، فاسيلي جولوبيف أن السلطات تنتوي تنظيم فعاليات رياضية وثقافية مشتركة تهدف لتعريف مواطني أوروجواي بتلك المنطقة الروسية المعروفة بتقاليد سكانها من القوزاق.

وسيستهل المنتخب اللاتيني مشواره في مونديال "روسيا 2018" بمباراته أمام مصر يوم 17 يونيو المقبل في مدينة يكاترينبورج، ثم سيسافر جنوبا إلى روستوف لمواجهة الفريق السعودي، قبل أن يختتم لقاءاته في المجموعة الأولى مع منتخب البلد المضيف في مدينة سامارا.

وتعد المجموعة الأولى هي أسهل مجموعات المونديال المقبل، ولكن الفريقين المتأهلين منها سيصطدمان في ثمن النهائي مع المرشحين للعبور من المجموعة الثانية، وهما إسبانيا والبرتغال.


تعليقات