سياسة

جنرال أمريكي: كوريا الشمالية لا يمكنها قصف بلادنا

الثلاثاء 2017.7.18 09:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 570قراءة
  • 0 تعليق
إحدى التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية - أرشيفية

إحدى التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية - أرشيفية

أكد نائب رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الثلاثاء، أن كوريا الشمالية لا تملك القدرة على قصف الولايات المتحدة "بأي درجة من الدقة". 

وقال الجنرال بول سيلفا أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، إنه "على الرغم من أن صواريخ كوريا الشمالية تملك المدى اللازم للقيام بذلك، إلا أن بيونج يانج لا تملك القدرة اللازمة لتوجيه هذه الصواريخ".

وأضاف "لا أعتقد أن الاختبار الذي أجري في الرابع من يوليو يظهر أن لديهم القدرة على ضرب الولايات المتحدة بأي درجة من الدقة أو الثقة أو النجاح بشكل معقول".

وفي وقت سابق من شهر يونيو الجاري، ذكرت كوريا الشمالية أنها اختبرت أول صاروخ باليستي عابر للقارات، وأنها أتقنت تكنولوجيا تركيب رأس نووية على الصاروخ.

وربط خبراء أمريكيون بين إطلاق كوريا الشمالية بنجاح صاروخاً عابراً للقارات، واحتفال أمريكا بيوم الاستقلال الوطني في 4 يوليو الماضى.

وقال الخبراء إن هذا الصاروخ الذي أثار ردود فعل متباينة يمكنه الوصول لولاية ألاسكا الأمريكية، بما يستوجب تغيير تقييم المخاطر التي تشكلها بيونج يانج.

واستدعى إطلاق الصاروخ رداً شديد اللهجة من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي طالب بكين، الحليف الرئيسي لبيونج يانج "بوضع حد نهائي لهذه العبثية".


تعليقات