اقتصاد

أمريكا تقترح محادثات تجارية مع الصين قبل فرض الجمارك الجديدة

الأربعاء 2018.9.12 11:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين

وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين

كشفت مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة تسعى لتنظيم جولة محادثات تجارية جديدة مع الصين، في محاولة لتقديم فرصة لبكين لمعالجة القضايا التجارية، قبل فرض إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دفعة جديدة من الجمارك الإضافية على الواردات الصينية.

وأشارت المصادر لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إلى أن مسؤولين أمريكيين بارزين يقودهم وزير الخزانة ستيفن منوتشين أرسلوا مؤخرا دعوة لنظرائهم في الصين بقيادة نائب رئيس مجلس الدولة ليو خه، تتضمن اقتراحا لإجراء اجتماع تجاري ثنائي آخر.

وأضافت المصادر أن الجانب الأمريكي اقترح إجراء المحادثات خلال الأسابيع المقبلة، وطلب من الصينيين ترشيح وفد وزاري، مشيرين إلى أن اجتماع التجارة الثنائي المقترح قد يعقد في واشنطن أو بكين.

ورفض متحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية التعليق على التقرير، حسب "وول ستريت جورنال".

وقال أحد المصادر إن الدعوة الأمريكية للتفاوض تعكس محاولة بعض مسؤولي إدارة ترامب لبذل كل مجهود ممكن، لدفع الصين إلى تلبية المطالب الأمريكية قبل الدفعة الثانية من الجمارك.

ويأتي المقترح الأمريكي مع استعداد إدارة ترامب لفرض جمارك إضافية بقيمة 200 مليار دولار أمريكي على البضائع الصينية، بعد جولة أولى من الجمارك بقيمة 50 مليار دولار على بعض السلع الصينية في وقت سابق من العام الجاري.


تعليقات