منوعات

أمريكيات يخططن لإلقاء تعويذة على قاض يواجه اتهامات بالاعتداء على نساء

الثلاثاء 2018.10.16 08:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 141قراءة
  • 0 تعليق
كافانو واجه عدة اتهامات قبل تعيينه

كافانو واجه عدة اتهامات قبل تعيينه

تعتزم مجموعة من السيدات الأمريكيات- وصفن أنفسهن بالساحرات- تنظيم فعالية في إحدى مكتبات نيويورك، لإلقاء لعنة على بريت كافانو عضو المحكمة العليا الأمريكية، تعبيرا عن الاحتجاج ضد القاضي المحافظ، الذي يواجه اتهامات بالاعتداء على نساء عندما كان شابا.  

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الفعالية المقرر إقامتها، السبت المقبل، في حي بروكلين داخل مكتبة، ستكون عامة ويمكن لأي شخص حضورها مقابل 10 دولارات، موضحة أن التذاكر بيعت بالكامل بعد تخصيص نصف العائدات إلى الجمعيات الخيرية النسائية.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الحدث ليس معتادا بالنسبة إلى مكتبة "كاتلاند" (Catland)، التي تصف نفسها بأنها "متجر الميتافيزيقيّة (خوارق الطبيعة) ومكان الفعاليات الرئيسي في بروكلين".

وقد سبق أن أقامت المكتبة مراسم لإلقاء لعنة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالإضافة إلى طقس "اسحري خطيبك السابق" في عيد الحب.

وقالت داكوتا براتشيال، الشريكة في ملكية المتجر، للصحيفة إن الحدث سيكون عملا هاما من أعمال الاحتجاج والتوعية المجتمعية، حتى لو كان بعض الحاضرين متشككين.

وأضافت: "الأمر برمته سيكون في الواقع من أجل التنفيس، سواء صدقتم أم لا، وإلا كيف نتجمع سويا في أوقات الشدة؟ هذا ما كنا نفعله".

الحفل أغضب شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية وعددا من الكتاب اليمينيين، الذين يرون أنه جزء من نمط الهجمات اليسارية على حلفاء ترامب البارزين، فيما اعتبر البعض أنه إهانة.

ويشمل الطقس الرئيس في هذه الفعالية إلقاء تعويذة على كافانو، حيث يركز كل شخص في الغرفة على صورة القاضي بينما يتم قراءة كلمات وحرق الشموع.

تعليقات