ثقافة

مدير الـ"إف بي آي" السابق يروي قصته مع ترامب في كتاب

الخميس 2017.8.3 06:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1279قراءة
  • 0 تعليق
علاقة كومي وترامب يتناولها كتاب جديد

علاقة كومي وترامب يتناولها كتاب جديد

سيروي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق، جيمس كومي، تفاصيل إقالته من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وذلك في كتاب موضوعه “الزعامة وصنع القرار”.

وقالت مؤسسة فلاتيرون بوكس التابعة لدار ماكميلان للنشر "إن كومي وقع عقداً معها من أجل إصدار الكتاب"، متوقعة صدوره في ربيع 2018، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”، الخميس.

وأوضح بوب ميلر رئيس فلاتيرون بوكس، أن الكتاب الذي لم يوضع له عنوان بعد، سيتناول “مظاهر الزعامة القويمة الأخلاقية وكيف تؤدي إلى القرارات الصائبة”.

وإلى جانب العلاقة مع ترامب، سيتضمن الكتاب أيضاً حكايات عن مدير ”إف. بي .آي” السابق في التحقيق بشأن استخدام المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون لخادم خاص للبريد الإلكتروني، أثناء حملتها الرئاسية العام الماضي.

وجاءت خطوة نشر الكتاب بعد 3 أشهر من التساؤلات عن حقيقة إقالة كومي، وعما إذا حاول ترامب التدخل في عمل المكتب وإغلاق التحقيق في التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية العام الماضي.

وأقال ترامب كومي في مايو/آيار الماضي، واعتقد الأخير في البداية أن الأمر مجرد “خبر كاذب”، لكونه سمع الخبر في وسائل الإعلام دون أن يجري إبلاغه بذلك رسمياً كما هو متبع.

وقال الرئيس ترامب حينها إن كومي لم يعد مناسباً لإدارة الجهاز الأمني، لكن البعض يعتقد أن الأمر يتعلق بالتحقيق في التدخل الروسي.

تعليقات