سياسة

البيت الأبيض: ترامب سيحضر مراسم جنازة جورج بوش الأب

السبت 2018.12.1 07:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
دونالد ترامب وجورج بوش الأب

دونالد ترامب وجورج بوش الأب

أعلن البيت الأبيض، السبت، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيحضر مراسم الجنازة الرسمية للرئيس الأسبق جورج بوش الأب، الذي توفي الجمعة عن 94 عاما، فيما ألغى ترامب مؤتمره الصحفي الذي كان مقرر عقده على هامش قمة العشرين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض: "يجري التحضير لجنازة رسمية مع كل مراسم الشرف المواكبة".

وأضافت أن "الرئيس ترامب سيعلن الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الأول يوم حداد وطنيا، وسيحضر مع السيدة الأولى مراسم الجنازة في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن".

على صعيد متصل ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمره الصحفي الذي كان مقررا السبت خلال قمة مجموعة العشرين "احتراما لعائلة جورج بوش الأب".

وكتب ترامب في تغريدة "احتراما لعائلة بوش والرئيس الأسبق جورج بوش سننتظر إلى ما بعد الجنازة لعقد مؤتمر صحفي".


وكان بوش الرئيس الحادي والأربعين للولايات المتحدة توفي في منزله في هيوستن، الجمعة، حيث شغل الرئاسة لفترة واحدة فقط بين عامي 1989 و1993.

وبوش الأب هو والد الرئيس الجمهوري الأسبق جورج دبليو بوش الذي تولى السلطة لفترتين من 2001 إلى 2009، وكذلك حاكم فلوريدا السابق جيب بوش.

ونعاه ترامب، السبت، مشيداً بـ"التزامه الثابت".

ولم يحضر ترامب جنازة بربارا بوش، زوجة الرئيس الأسبق جورج بوش التي توفيت في نيسان/أبريل الماضي. وبرر البيت الأبيض آنذاك غياب الرئيس برغبته في تجنب إحداث تشويش.

وكانت مراسم الجنازة التي تضمنت دعوات محددة في كنيسة سان مارتن في هيوستن حضرتها السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، والرئيسان السابقان بيل كلينتون وباراك أوباما إضافة إلى العديد من المسؤولين الكبار.


تعليقات