سياسة

تكرار الحوادث يطيح بقائد سرب طائرات أمريكية بقاعدة أوكيناوا

الجمعة 2018.2.2 12:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 657قراءة
  • 0 تعليق
طائرة أوسبريه "ام في-22" الأمريكية- أرشيفية

طائرة أوسبريه "ام في-22" الأمريكية- أرشيفية

أعلنت قيادة مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) أنها أقالت براين سوينسون قائد سرب طائرات "أوسبريه" الأمريكية في قاعدة "أوكيناوا" في اليابان، وذلك بسبب فقدان الثقة به بعد سلسلة حوادث في الأشهر الأخيرة تتعلق بالطائرات الهجينة. 

  • استقالة مسؤول في حكومة اليابان بسبب أوكيناوا
  • سقوط طائرة تابعة للبحرية الأمريكية على متنها 11 شخصا في بحر الفلبين

 وذكرت قيادة "المارينز" لوكالة فرانس برس، في بيان، أن سوينسون أعفي من مهامه الأسبوع الماضي، "بسبب فقدان الثقة به وبقدرته على تولي القيادة"، وتم تعيين كريستوفر دنفر، الضابط التنفيذي للسرب في قاعدة "أوكيناوا" قائدا مؤقتا له، بحسب ما أوضح البيان.

 وتأتي إقالة سوينسون بعد 6 أشهر من اضطرار قوات "المارينز" إلى إجراء عملية بحث وإنقاذ بسبب تحطم طائرة "أوسبريه ام في-22" قبالة السواحل الشرقية لأستراليا، وتم إنقاذ 23 شخصا من طاقمها المؤلف من 26 شخصا فيما لم يُعثر على المفقودين الثلاثة وقد ألغيت فيما بعد عمليات البحث عنهم.

 وفي ديسمبر/كانون الأول، أصيب 5 من أفراد طاقم طائرة أخرى من النوع نفسه جراء ما وصفه "البنتاجون" بأنه حادث أدى إلى هبوط الطائرة في مياه ضحلة قبالة "أوكيناوا" في جنوب اليابان.

 وتواجه الطائرة "ام في-22" مشاكل على صعيد الأمان والسلامة، وهي طائرة مروحية بمحركين مثبتين على طرفي جناحيها، وهي قادرة على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي وأسرع من المروحية العادية.

  وقد اعترض سكان "أوكيناوا"، التي يوجد بها مقر القاعدة الأمريكية التي ينتشر فيها نحو 47 ألف جندي أمريكي بموجب تحالف أمني يعود إلى عقود - على نشر طائرات "أوسبريه" في البلاد بعد تكرار الحوادث.

تعليقات