سياسة

دبلوماسي فلسطيني: الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "إعلان حرب"

الأربعاء 2017.12.6 01:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 471قراءة
  • 0 تعليق
مدينة القدس المحتلة

مدينة القدس المحتلة

قال كبير المبعوثين الفلسطينيين لدى بريطانيا مانويل حساسيان، اليوم الأربعاء، إن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل سيكون "إعلان حرب". 

وأضاف حساسيان -في مقابلة مع راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)- "إذا قال (ترامب) إن القدس عاصمة لإسرائيل فهذا يعني قبلة الموت لحل الدولتين.. إنه يعلن الحرب في الشرق الأوسط ويعلن الحرب على 1.5 مليار مسلم ومئات الملايين من المسيحيين الذين لن يقبلوا بأن تكون الأماكن المقدسة تحت هيمنة إسرائيل بالكامل". 

 كان مسؤولون أمريكيون كبار قالوا أمس الثلاثاء، إن ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل اليوم الأربعاء ويبدأ عملية نقل السفارة الأمريكية إلى المدينة.

  من جانبه أكد المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، اليوم الأربعاء، أن وضع مدينة القدس يجب أن يكون موضع تفاوض بين إسرائيل والفلسطينيين، وذلك بعد إعلان مسؤول أمريكي أن الرئيس ترامب يعتزم الاعتراف بالمدينة عاصمة لإسرائيل. 

  وقال ملادينوف في مؤتمر في القدس: "مستقبل القدس أمر يجب التفاوض عليه مع إسرائيل وفلسطين، جنبا إلى جنب في مفاوضات مباشرة".. وذكر ملادينوف أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "تحدث عدة مرات حول هذه القضية.. وقال إنه يتوجب علينا جميعا أن نكون حذرين للغاية بما نقوم به بسبب عواقب هذه الأعمال". 


تعليقات