سياسة

روسيا: الاتصالات عالية المستوى مع كوريا الشمالية ممكنة

الجمعة 2017.12.15 11:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 505قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - أرشيفية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - أرشيفية

قال إيجور مورجولوف نائب وزير الخارجية الروسي، إن موسكو لم تجر اتصالات عالية المستوى مع كوريا الشمالية، إلا أن هذا أمر وارد. 

  وأضاف مورجولوف - في تصريحات نقلتها وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء الجمعة - أن الاتصالات ممكنة من الناحية النظرية.

وأشار إلى أن روسيا لديها قنوات اتصال كثيرة مع كوريا الشمالية "تؤتي ثمارا بشكل أو آخر".

  من جانبه قال جوزيف يون، كبير المفاوضين الأمريكيين بشأن كوريا الشمالية، إن الولايات المتحدة يجب أن تجري دبلوماسية مباشرة مع بيونج يانج إلى جانب فرض العقوبات، بسبب برامجها النووية والصاروخية الباليستية.

ولفت جوزيف يون للصحفيين في بانكوك إلى ضرورة ممارسة الدبلوماسية المباشرة إلى جانب العقوبات "هذه هي سياستنا التي تستند إلى الضغط والتواصل ونريد ممارسة الضغط والدبلوماسية".

  وتوجه يون إلى اليابان وتايلاند هذا الأسبوع للقاء مسؤولين ومناقشة سبل زيادة الضغط على كوريا الشمالية بعد أحدث تجاربها الصاروخية الباليستية.

وكان الكرملين قد أعلن، الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب الأزمة المتعلقة بالبرنامج النووي لكوريا الشمالية.

 يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون كان قد عرض، الثلاثاء، بدء محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة، لكن البيت الأبيض قال فيما بعد إنه لا يمكن إجراء مفاوضات إلا بعدما تحسّن كوريا الشمالية سلوكها.


تعليقات