سياسة

ترامب: برنامج حماية أبناء المهاجرين غير الشرعيين "ميت"

الأحد 2018.1.14 07:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 380قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، إن برنامج "داكا" الذي يحمي المهاجرين صغار السن الذين دخلوا الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة مع والديهم "انتهى على الارجح". 

وذكر ترامب في تغريدة أن برنامج داكا (الإجراءات المؤجلة للأطفال الوافدين) "ميت على الأرجح لأن الديمقراطيين لا يريدونه حقا. كل ما يريدون هو الكلام وأخذ أموال يحتاج إليها جيشنا حاجة ماسة".

وأضاف في تغريدة أخرى "أريد، بصفتي الرئيس، أن يأتي أشخاص إلى بلدنا ليساعدوننا في تجديد قوتنا وعظمتنا، وأن يأتوا عبر نظام مستند إلى الكفاءة. لا سحب قرعة بعد الآن! أمريكا أولا".

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن ترامب وقف العمل بالبرنامج الذي سمح لـ690 ألفا دخلوا البلاد خلافا للقانون عندما كانوا أطفالا بالعمل والدراسة بشكل شرعي ويحميهم من الترحيل، وأعطى الكونجرس مهلة 6 أشهر أي حتى مارس/آذار المقبل من أجل إيجاد حل دائم لهؤلاء المهاجرين المعروفين باسم "الحالمين".

وربط ترامب موضوع تسوية الأوضاع بمشروعه بناء جدار على الحدود مع المكسيك، الذي يعارضه الديمقراطيون بشدة.

لكن محكمة فدرالية في سان فرانسيسكو جمدت في 10 يناير/كانون الثاني قرار ترامب وأمرت إدارته إعادة العمل بالبرنامج على مستوى البلاد بالشروط نفسها التي كانت سارية قبل تعليقه في الخامس من سبتمبر/أيلول 2017.


تعليقات