سياسة

استطلاع رأي بمصر حول ترامب وقرار القدس.. تعرف على النتائج

السبت 2018.1.13 05:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 533قراءة
  • 0 تعليق
رئيس مركز "بصيرة" يعلن نتيجة استطلاع الرأي بشأن القدس

رئيس مركز "بصيرة" يعلن نتيجة استطلاع الرأي بشأن القدس

عقدت نقابة الصحفيين المصريين بالقاهرة مؤتمراً صحفياً بالتعاون مع المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، للإعلان عن نتائج استطلاع رأي العرب حول قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين المصريين، إنه من المهم أن تكون للشعوب كلمة بشأن القضية الفلسطينية، مضيفاً أن قضية القدس مصيرية لا يحتمل فيها قولان، وأن الرأي العام الغالب يعرف مدى أهمية القدس.

نقيب الصحفيين المصريين عبدالمحسن سلامة

 وأضاف سلامة -خلال كلمة له في المؤتمر الصحفي، الذي تنظمه لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين- أن قضية القدس تتعلق بكل مسلم ومسيحي وعربي، وكل إنسان حر في العالم، وأنها هي قضية مصير شعب.

من جانبه، أكد الدكتور ماجد عثمان، مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام "بصيرة"، أن 93% من المصريين رفضوا قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مضيفا أن 6% من المصريين أبدوا عدم معرفتهم.


وأضاف عثمان، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أنه تم إجراء استطلاع رأي في 24 دولة حول قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتأثير هذا القرار على فلسطين والدول العربية، مشيرا إلى أن المراكز العربية التي قامت بهذه الاستطلاعات قامت على سبيل التطوع دون أي مقابل.


وأشار عثمان إلى أن ثلثي الشعب المصري أكد أن هذا القرار لا يصب في مصلحة السلام، وأن معظمه لا يؤيد القرار، ويرون أنه سيؤدي إلى مزيد من الإرهاب في المنطقة، وأن قرار ترامب أدى إلى إحساس الكثير من المصريين بأن أمريكا دولة معادية، لافتا إلى أن 64% من المصريين يرون أن قرار ترامب سيؤدي إلى زيادة الإرهاب في العالم الإسلامي.

تعليقات