منوعات

خلطة "الفازلين والكركم" للحصول على بشرة نضرة

الأربعاء 2017.11.22 03:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 10776قراءة
  • 0 تعليق
فوائد الفازلين مع الكركم لبشرة نضرة

فوائد الفازلين مع الكركم لبشرة نضرة

خلطة الفازلين مع الكركم‎‏ هي إحدى أفضل الوصفات للتمتع بجمال باهر ولافت على الدوام، وهي وصفة طبيعية يمكن للسيدات تحضيرها في المنزل، للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

الفازلين هو مادة هلامية رخوة، يستخدم بسبب خاصيته الدهنية اللزجة في علاج جفافِ الجلد وتشققاته، كما أن له بعض الاستخدامات الأخرى مثل علاج تسلخات الأطفال وتطويل الرموش وتكثيف الحواجب وتقشير الجلد، كما يمنح الشفاه لونا طبيعيّا لامعا ناعما.

أما الكركم فهو نبات من فصيلة الجذريات، ذو رائحة ونكهة مميزة، وله عدة استخدامات؛ فهو يستخدم في الطعام، وفي وصفات التخسيس وإنقاص الوزن.

ويعمل الفازلين على تفتيح لون الوجه والجسم، أمّا الكركم فيساعد على القضاء على الهالات السوداء وآثار الحبوب في الوجه والجسم مع توحيد لون البشرة، كما أن مزجهما يزيد من نعومة ولمعان بشرتك من أول استخدام.

وخلطة الفازلين مع الكركم من الوصفات التي يتحدث عنها الكثير من السيدات والشابات لنتائجها السريعة جدا، التي تظهر مع أول استخدام.

ومن فوائد الكركم تقشير الخلايا الجلديّة الميتة، والتخلص من التجاعيد، وتجديد خلايا البشرة، ومنع نمو الشعر في الوجه، من خلال فرك الوجه بالقليل منه، ثم غلسه بالماء الدافئ، وعلاج إحمرار الوجه الناتج عن حب الشباب والبثور؛ لامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات، وينظيم الكركم إنتاج مادة الزهم الزيتيّة؛ وهذا يعود بالنفع على البشرتين الدهنية والجافة تحديدا.

فوائد خلطة الفازلين مع الكركم

يوجد العديد من الفوائد الخاصة باستعمال الفازلين، علاوة على الكركم للبشرة، حيث إن الفازلين والكركم يعدان من أفضل الوصفات الطبيعية التي تعمل على إعطاء النتائج الممتازة للغاية للوجه للبشرة بصفة عامة.

ويعمل الفازلين مع الكركم على إعطاء البشرة لونا متجانسا وموحدا، كما أن هذا الخليط مفيد في التخلص من الآثار الخاصة بحب الشباب، وذلك في مناطق الجسم البشري المختلفة.

وتساعد هذه الوصفة على الحصول على بشرة خالية من البقع، حيث تعمل على التخلّص من البقع السوداء وبنية اللون التي تشوّه جمالك، وتعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

أيضا من أبرز فوائد هذه الخلطة الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل، هي معالجة مختلف أنواع الحبوب التي تظهر على البشرة، على غرار حب الشباب الذي يُعَد من أبرز مشاكل البشرة، بالإضافة إلى أنها تُسهم في تنعيم البشرة وتُسهم في التخلّص من الجفاف الذي يصيبها في كثير من الأحيان، للحصول على بشرة مشرقة ونقية وناعمة.

كما أن خلطة الكركم والفازلين مفيدة جدا للتخلّص من الخلايا الميتة التي تشوّه جمالك، وهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديد الخلايا ونموها بالشكل الصحيح.

طريقة تحضير خلطة الكركم والفازلين

تحضير خلطة الكركم والفازلين ليس بالأمر الصعب مطلقا، يمكنك أن تقوم بإعدادها في أي وقت من دون الحاجة إلى القلق حيال الوقت الذي تتطلبه.

-وهناك طرق كثيرة لتحضير خلطة الكركم والفازلين؛ أولها ملعقتان من الكركم، وملعقتان من الفازلين، ومن ثم مزجهما سويا، بعدها يمكن أن نضيف للخليط ملعقتين من زيت الزيتون ومزج الخليط جيداً إلى أن تتجانس المكوّنات، ويتم دهن البشرة بهذا المزيج لمدة 4 ساعات، ومن ثم غسلها بالماء الفاتر.

-أما الطريقة الثانية، فهي ملعقتان كبيرتان كركم مطحون للجسم، وتضاف إليهما ملعقتان كبيرتان فازلين، و3 ملاعق كبيرة زيت زيتون، وتحضر عن طريق خلط تلك المكونات جيدا ووضعها على الوجه والرقبة وكل المناطق الداكنة في الجسم.

-وهناك طريقة أخرى بمزج كميّة متساوية من الكركم والفازلين، ووضع طبقة منه على البشرة قبلَ النوم، وفي اليوم التالي تُغسل بغَسول للبشرة، ثم تمسحُ بعدها بقطنة مبلّلة بغسول البشرة أيضاً، أو يمكن وضع هذا المزيج على الجسم كاملاً، ويغسل بعدها بالليمون والملح الخشن، أو بالصابون المغربيّ، فهذا يرطّبُ الجسم كما يفتّحُ الأماكن الداكنة منه.

-ولإزالة الهالات السوداء حولَ العينين، يطحن الكركم ناعما جدا ثم يخلط مع الفازلين حتى تتكوّنَ منه عجينة متجانسة، توضع هذه الخلطة على الهالات السوداء مرتيْن يوميّا.

-ولتفتيح اليدين والكوعين والركبتين، يمزج الكركم مع الفازلين ثم يوضع المزيج على المناطق التي تعاني من الاسمرار أكثر من غيرها لمدة ساعتين، ثم تشطفُ بالملح الخشن والليمون.

-ولتبييض المناطق الحسّاسة، تمزج الكميّة نفسها من الكركم والفازلين، وتوضع على المناطق الحسّاسة لمدة نصف ساعة، وقبل غسلها يوضع عليها نشا أو بودرة أطفال، وتفرك جيدا للتخلص من الفازلين، وتكرّر هذه الطريقة حتى يتم الحصول على النتائج المنتظرة.

-للمحافظة على صفاء البشرة وبياضها، يتم مزج ملعقتيْن كبيرتيْن من الكركم مع مثلهم من الفازلين، وإضافة ثلاث أو أربع ملاعق من زيت الزيتون، وتوضع هذه الخلطة على الوجه والرقبة، ويمكنُ استخدامها أيضاً للأماكن الداكنة لمدّةٍ تتراوح بين ساعةٍ و3 ساعات، ثم غسلها بورق السدر أو صابون الغار.

-ولتفتيح الشفاه ومنحها اللون الوردي، يمزج الكركم مع الفازلين وتوضع مسحة خفيفة من الخليط على الشفاه قبلَ النوم لمدّة شهر.

تعليقات