منوعات

"البحث عن أم كلثوم" في فينيسيا.. امرأة كسرت الحواجز

الأحد 2017.7.30 06:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 816قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة المصرية ياسمين رئيس

الفنانة المصرية ياسمين رئيس

أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن قائمة الأفلام التي ستعرض ضمن فعالياته دورته الـ74، والتي تنطلق 30 أغسطس/آب المقبل، وتستمر حتى 9 سبتمبر/أيلول.

ويُعرض فيلم الخيال العلمي الأمريكي الساخر "داون سايزينج" خلال حفل الافتتاح، وتدور أحداثه حول التصدي لمشكلة الزيادة السكانية في العالم من خلال تقليص حجم البشر ليصل طولهم إلى سنتيمترات قليلة.

الفيلم من بطولة مات ديمون وكريستين ويج، اللذين يجازفان بالخضوع لعلمية تقليص حجمهما وتغيير حياتهما إلى الأبد.

كما ينافس فيلم "البحث عن أم كلثوم" في أيام فينيسيا، وهو للمخرجة شيرين نيشات، التي سبق لها الفوز بـجائزة الأسد الفضي في المهرجان في عام 2009، والفيلم من إنتاج شركة "razor brlin"، وهو إنتاج مشترك بين ألمانيا والنمسا وإيطاليا والمغرب، وتشارك فيه الممثلة المصرية ياسمين رئيس مع عدد من نجوم الفن.

وتتركز أحداث الفيلم حول شخصية "كوكب الشرق" أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز في مجتمعها الشرقي إلى أن أصبحت كوكب الغناء العربي في زمانها، والتي لا تزال أغانيها تتردد كل صباح في جميع أنحاء الوطن العربي.

وفي المسابقة الرسمية يعود المخرج الأمريكي دارين أرونوفسكي بفيلمه الجديد "Mother"، بطولة جنيفر لورانس وخافيير بارديم، والذي تدور أحداثه في إطار الدراما والغموض حول زوجين تواجه علاقتهما عديدا من الاختبارات عندما يصل إليهما ضيوف دون سابق إنذار.

وينافس الفنان جورج كلوني بفيلم جديد من إخراجه يحمل اسم "Suburbicon"، ويشارك في بطولته مات ديمون وجوليان موور وأوسكار إيزاك.

خارج المسابقة يعرض أكثر من فيلم منتظر منها "Our Souls at Night" من إخراج الهندي ريتيش باترا، والوثائقي "Wormwwod" للمخرج الأمريكي إيرول موريس.


وتكرم الدورة المقبلة النجمة الأمريكية جين فوندا بمنحها جائزة إنجازات العمر عن مشوارها الفني الكبير، كما يعرض لها فيلم "Our souls at night" خارج المسابقة الرسمية، كما تم اختيار الممثلة الأمريكية الشهيرة "أنيت بنينج" لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية الطويلة للمهرجان لتكون أول امرأة تترأس لجنة التحكيم منذ 11 عاما.


تعليقات