رياضة

فينوس ويليامز تفجر أولى مفاجآت بطولة أستراليا المفتوحة

الإثنين 2018.1.15 12:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 236قراءة
  • 0 تعليق
 فينوس ويليامز

فينوس ويليامز

خرجت الأمريكية فينوس ويليامز من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بشكل مبكر في مفاجأة من العيار الثقيل، وهي وصيفة نسخة العام الماضي.

فيديوجراف.. 10 حقائق تاريخية عن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس‎

وفجّرت السويسرية بليندا بنتشيتش هذه المفاجأة المبكرة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، حيث أقصت فينوس ويليامز من الدور الأول عقب فوز رائع بنتيجة 6-3 و7-5 ، في مباراة أقيمت فجر الإثنين. 

وقدمت اللاعبة السويسرية (20 عاما) أداء مثالياً أمام منافستها الأمريكية المخضرمة وسيطرت على الضربات القوية للمصنفة الخامسة، واستغلت ضربات إرسالها المترددة على ملعب رود ليفر.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي تغيب فيها الشقيقتان ويليامز عن الدور الثاني للبطولة منذ أكثر من 20 عاما.

ويعد هذا يوماً سيئاً للولايات المتحدة بعد سقوط 3 لاعبات من بين 4 بلغن الدور قبل النهائي على ملاعب فلاشينج ميدوز العام الماضي عند الحاجز الأول لأولى البطولات الأربع الكبرى.

وخسرت سلون ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة أمام الصينية تشانج شواي، بينما ودعت كوكو فاندفيج المصنفة العاشرة البطولة بخسارتها أمام المجرية تيميا بابوش.

وفي لقاء متوتر بدا كمباراة نهائية وليس مواجهة في الدور الأول، كافحت فينوس في المجموعة الثانية للحفاظ على آمالها لكن بنتشيتش نجحت في السيطرة على المباراة.

وبالنسبة لبنتشيتش المصنفة السابعة على العالم سابقا، شكل الانتصار خطوة أخرى رائعة في عودة مميزة بعد خضوعها لجراحة في المعصم، وهو ما أدى لخروجها من قائمة أول 300 لاعبة في العالم العام الماضي قبل عودتها للملاعب في سبتمبر 2016.

وشكل هذا الأمر سقوطا للاعبة الأمريكية الفائزة بسبعة ألقاب على صعيد البطولات الأربع الكبرى؛ حيث فشلت بنتشيتش من قبل في الفوز عليها في 4 مباريات سابقة جمعت بينهما.

وستلتقي بنتشيتش المصنفة 78 على العالم مع يوهانا لارسون أو لوكسيكا كومكوم في الدور التالي.

تعليقات