سياسة

انتصارات واسعة للجيش اليمني في معاقل الحوثي بصعدة والجوف

الثلاثاء 2018.10.30 10:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 580قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني في معارك صعدة - أرشيفية

قوات من الجيش اليمني في معارك صعدة - أرشيفية

حققت قوات الجيش اليمني، الثلاثاء، بإسناد من التحالف العربي، انتصارات واسعة، تمثلت في تحرير مواقع استراتيجية من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية في معاقلها بمحافظتي صعدة والجوف شمالي البلاد. 

وأفادت مصادر عسكرية يمنية بأن "قوات الجيش استطاعت تحرير عدة مواقع ومرتفعات جبلية استراتيجية في جبهة الملاحيط، مركز مديرية الظاهر، بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للانقلابيين".

وذكرت المصادر أن "التقدم الميداني للجيش اليمني جاء بعد مواجهات ضد مليشيا الحوثي التي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد". 

وتزامن هذا التقدم للجيش، مع انتصارات حققها أيضا في مديرية باقم، التي بات يحاصر مركزها من عدة اتجاهات، ويضيق الخناق على عناصر المليشيات الحوثية هناك، وفقا للمصادر.

وفي محافظة الجوف، نقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر ميداني، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير مواقع حمراء القنابل والقليب، عقب معارك ضارية خاضتها ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية برط العنان.

وأفاد المصدر بأن قوات الجيش تمكنت خلال المعارك من السيطرة النارية على وادي الظهرة في المديرية ذاتها.

وأسفرت المعارك عن سقوط عدد كبير من عناصر المليشيا الحوثية بين قتلى وجرحى، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة، حسب المصدر.

وخلال الساعات الماضية، كانت قوات الجيش قد حررت جبال التواثنة وراه والمراهي في مديرية برط العنان، عقب معارك ضارية تكبدت فيها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وتخضع أكثر من 80% من مساحة محافظة الجوف لسيطرة القوات اليمنية الشرعية المسنودة من التحالف العربي، فيما لا يزال الحوثيون يتواجدون في بعض المناطق ويواجهون مقاومة كبيرة.

وتأتي انتصارات الجيش اليمني في الوقت الذي تواصل فيه نزيف عناصر مليشيا الحوثي التي تتكبد خسائر بشرية غير مسبوقة في مختلف جبهات البلاد، بفعل ضربات القوات الشرعية وطيران التحالف العربي.

تعليقات