ثقافة

بالفيديو.. "العين" تأخذكم بجولة على "دبي كانفاس".. سعادة ثلاثية الأبعاد

الجمعة 2017.3.3 11:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 409مشاهدة
  • 0 تعليق
نخلة جميرا ثلاثية الأبعاد

ما هي السعادة وكيف يمكن تجسيدها في أعمال فنية؟ بألوان كثيرة ولوحات ثلاثية الأبعاد ورسومات لأطفال وكبار وفراشات وألعاب وسيارات وأبراج يرسم فنانون من مختلف أنحاء العالم مفهومهم للسعادة. "بوابة العين" تأخذكم بجولة في المهرجان الذي يقام في "سيتي واك" في دبي وتنظمه "براند دبي" الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع "مِراس"، بنسخته الثلاثة..

29 فنانا من الإمارات وفرنسا والصين وروسيا وأمريكا والبرتغال غيرها، يبدعون لوحات تدفع الحضور إلى التوقف مليّا أمام كل منها والتقاط الكثير من الصور لها.

ويتنافس المشاركون على جائزة المركز الأول في المهرجان. وكانت ميثاء بوحميد، مدير "براند دبي"، قد أكدت أن جوائز "دبي كانْفَس" تعتبر الأولى من نوعها في العالم ويبلغ مجموع جوائزها 2.3 مليون درهم.

وأوضحت بوحميد أن "براند دبي" يحرص على تعزيز مشاركة الجمهور في الفعاليات والمشروعات التي يطلقها من خلال منحهم مساحة أرحب للتفاعل والتعبير عن آرائهم، منوهةً أن دور الجمهور في المهرجان لن يقتصر على الحضور، لكونه شريكاً في تحديد الفائز في إحدى فئات الجائزة وهي فئة "اختيار الجمهور" حيث يمكن لجميع زوار المهرجان التصويت لصالح العمل الفني الذي يحظى بإعجابهم من بين الأعمال المشاركة في الحدث من خلال الموقع الإلكتروني: www.branddubai.com

وقالت عائشة بن كلّي، مدير مشروع "دبي كانْفَس"، إن الفنانين المشاركين في الدورة الحالية استطاعوا الانتهاء من الأعمال الفنية في الوقت المحدد على الرغم من الأمطار وما صاحب ذلك من تحديات، مؤكدة أن اللجنة التنظيمية استعدت لكافة الاحتمالات وقامت بتطوير مجموعة من الخطط الاستباقية للتعامل مع المستجدات التي قد تطرأ.

وقالت الفنانة الألمانية إلا موند لـ"بوابة العين" إنها رسمت الطبيعة تعبيراً عن مفهومها للسعادة، فأنا أحاول من خلال الأشكال الطبيعية أن أصنع شعوري بالسعادة. وقد استلهمت عملي من الجبال الشاهقة في عُمان". وأضافت: "إنها المرة الأولى التي أشارك فيها في مهرجان فني دولي بهذا الحجم وهذا الجمال، وأرى بأنه من الرائع أن يجد الفنان هذا الاهتمام بأعماله كما تفعل دبي، وهو شعور رائع بأن تجد تفاعلا من الزوار واهتماما بأعمال الفنانين. من جهتها عبرت الفنان الإماراتية ميثاء المري عن "تقديرها لهذه الفرصة والمشاركة جنباً إلى جنب مع فنانين عالميين في دبي كانفاس". وقال المري "رسمت المطر، لأن المطر بالنسبة لنا ولدول الخليج بشكل عام يمثل السعادة". 

مونتاج: عمر المفلحي - مالك صلاح الدين

تصوير وإعداد: جهينة خالدية