مجتمع

وسائل إعلام إيطالية تسلط الضوء على زيارة البابا فرنسيس للإمارات

الإثنين 2019.2.4 06:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 268قراءة
  • 0 تعليق
 مراسم الاستقبال الرسمي للبابا فرنسيس في قصر الرئاسة بأبوظبي

مراسم الاستقبال الرسمي للبابا فرنسيس في قصر الرئاسة بأبوظبي

سلطت كثير من وسائل الإعلام الإيطالية المختلفة وخاصة الصحف منها، الصادرة صباح اليوم الإثنين الضوء على الزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 3-5 فبراير الجاري.


وتصدرت صورة قداسة البابا فرنسيس خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة له، فور وصوله لمطار أبوظبي الرئاسي، الصفحة الأوى لجريدة "لا جازيتا ديل ميتسو جورنو" الإيطالية.  


وقالت صحيفة "لأوسيرفاتورى رومانو" المختصة في أخبار الفاتيكان: "بعد عودة البابا فرنسيس من بنما، سافر، الأحد، في زيارة تاريخية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق رسالة جديدة من الأخوة من خلال مشاركته في اجتماع ملتقى الحوار العالمي بين الأديان بعنوان (الأخوة الإنسانية)".

وأضافت الصحيفة الإيطالية أن البابا فرنسيس سيقيم قداساً في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي قبل مغادرته البلاد، عائداً إلى الفاتيكان.


ووصفت صحيفة "لا ناتسيونى" على صفحاتها الأولى هذه الزيارة المهمة التي تتابعها جميع وسائل الإعلام العالمية، بـ"التاريخية".


أما قناة "راي نيوز" الإيطالية فقالت: "البابا فرنسيس في الإمارات العربية المتحدة داعياً للسلام والتضامن الأخوي"، وأضافت أن بابا الكنيسة الكاثوليكية ذهب في زيارة تاريخية لدولة الإمارات العربية المتحدة، قائلة إن البابا فرنسيس جاء في هذه الرحلة داعياً للسلام والتضامن الأخوي.
وأشارت القناة الإيطالية إلى وصول البابا فرنسيس لأبوظبي الأحد حيث كان في استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية بصحبة طفلين بالزي الإماراتي التقليدي مقدمين له الورود.

تعليقات