سياسة

ثاني أيام زيارته التاريخية للإمارات.. البابا فرنسيس يشارك بمؤتمر "الأخوة الإنسانية"

الإثنين 2019.2.4 10:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 584قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل البابا فرنسيس

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يستقبل البابا فرنسيس

يعقد قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، الإثنين، لقاء رسميا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في ثاني أيام زيارته التاريخية لدولة الإمارات، عقب حفل ترحيب بمقر القصر الرئاسي، ويشارك في وقت لاحق اليوم في فعاليات مؤتمر "الأخوة الإنسانية". 

ووصل قداسة البابا فرنسيس إلى الإمارات، أمس الأحد، في زيارة تاريخية للجزيرة العربية هي الأولى من نوعها، حيث يشارك في فعاليات مؤتمر الأخوة الإنسانية إلى جانب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين.

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني من زيارة قداسة بابا الكنيسة الكاثوليكية بحفل ترحيب رسمي في قصر الرئاسة يعقبه لقاء رسمي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ويتضمن برنامج الزيارة لقاء خاصا لقداسته مع فضيلة شيخ الأزهر الشريف وأعضاء مجلس حكماء المسلمين في جامع الشيخ زايد الكبير، ثم ينتقل للمشاركة في "لقاء الأخوة الإنسانية" في صرح زايد المؤسس، حيث سيلقي كلمة خاصة بالمناسبة.

ويشهد المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية جلسات مهمة تناقش على مدار يومين عملية إعادة بناء جسور التعارف والتآلف والاحترام والمحبة من أجل عبور الإنسانية إلى شاطئ الاستقرار والسلام على مستوى العالم.


ويزور البابا فرنسيس كاتدرائية أبوظبي، يوم غد الثلاثاء، ثم ينتقل إلى مدينة زايد الرياضية لإقامة القداس الذي يتوقع أن يحضره أكثر من 135 ألف شخص، على أن تختتم الزيارة بمراسم توديع رسمية في مطار أبوظبي الدولي.

 وبعث قداسة البابا فرنسيس، بعدد من الرسائل إلى زعماء الدول الذين مرت طائرته من خلال أجواء بلادهم في طريقه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حملت الكثير من الدعوات والأمنيات لقادة وشعوب السعودية والبحرين ومصر ومالطا.

تعليقات