ثقافة

الرئيس الألباني من الأهرامات: المتحف المصري الكبير فخر للعالم بأكمله

الجمعة 2019.3.1 05:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 154قراءة
  • 0 تعليق
رئيس ألبانيا في منطقة أهرامات الجيزة

رئيس ألبانيا في منطقة أهرامات الجيزة

أكد الرئيس الألباني إلير ميتا أن المتحف المصري الكبير فخر للعالم أجمع وليس لمصر فقط، مشيدا بمهارة المصممين المصريين وجهود المتحف المبذولة للحفاظ على الآثار المصرية.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس الألباني والوفد المرافق، الخميس، للموقع الإنشائي للمتحف المصري الكبير ومركز ترميم الآثار ومنطقة آثار أهرامات الجيزة.


وأعرب الرئيس الألباني عن إعجابه الشديد بمركز الترميم ومهارة المرممين المصريين، كما وصف مشروع المتحف بأنه فخر للعالم وليس لمصر فقط.

من جانبه، استقبل أشرف محيي الدين مدير عام منطقة آثار أهرامات الجيزة رئيس دولة ألبانيا والوفد المرافق له، حيث بدأت الجولة بزيارة هرم خوفو الأكبر، والدخول إلى الممر الأول للهرم، وتساءل الرئيس عن مصدر الأحجار وعددها وعدد العمال الذين بنوه وطريقة البناء، كما تضمنت الجولة زيارة تمثال أبوالهول الذي أبدى الرئيس انبهاره بضخامته وبراعة وفن نحته.  

وحرص الرئيس الألباني والوفد المرافق له على التقاط الصور التذكارية في منطقة البانوراما، كما انتهز العديد من السائحين من مختلف الجنسيات الموجودين بالمنطقة الفرصة لالتقاط الصور مع رئيس ألبانيا.

وقال محيي الدين إن الرئيس الضيف أكد على أن زيارة الأهرامات مهمه جدا، وذلك لاستلهام القوة، مؤكداً أن من لا يملك ماضياً ليس له حاضر.


تعليقات