مجتمع

انتخابات الرئاسة المصرية.. المرأة تتقدم الصفوف في الخارج

الجمعة 2018.3.16 07:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 803قراءة
  • 0 تعليق
إقبال كثيف من المرأة المصرية في انتخابات الخارج

إقبال كثيف من المرأة المصرية في انتخابات الخارج

شهدت الانتخابات الرئاسية بالخارج في الساعات الأولى من بدء العملية الانتخابية، الجمعة، إقبالا كثيفا ومشاركة ملموسة من قبل المرأة المصرية بالخارج.

وتقدمت المرأة المصرية في مختلف دول العالم، الصفوف خلال عملية الاقتراع في اللجان المختلفة، والتي شهدت تنظيما كبيرا أسهم في خروج المشهد الافتتاحي للانتخابات بمظهر حضاري يعبر عن مصر والمصريين.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، دور سيدات مصر المهم والفاعل في الانتخابات المصرية، وإيمانها بدورهن وحقهن الدستوري، فضلًا عن رغبتهن في المساهمة في رسم مستقبل أفضل.

إقبال كثيف من المرأة المصرية في انتخابات الخارج

في سياق متصل، جهزت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتم تجهيزها بجميع أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين في الخارج؛ وهي: الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

 كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيا مع الغرفة، والتي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

وأطلقت الوزارة للتواصل مع غرفة العمليات مباشرة والتعامل مع أي شكاوى، الأقام التالية: "01289850655 – 01008113352 – 01553486360 – 01128856655"، والإيميل "Egyptiansabroad@emigration.gov.e".

كما خصصت البريد الإلكتروني: expats.elections2018@gmail.com، للتواصل مع المصريين بالخارج، وللتعرف على كل ما يظهر من مشكلات بهدف التعامل معها والتدخل لحلها من خلال الاتصال وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة، وستكون على اتصال بوزارة الخارجية للتنسيق الدائم مع السفارات والقنصليات خارج مصر.

تعليقات