سياسة

الانتخابات التركية.. انتهاء التصويت وسط اتهامات بالتزوير

الأحد 2018.6.24 07:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 435قراءة
  • 0 تعليق
الانتخابات التركية

الانتخابات التركية

 انتهى التصويت رسميا، اليوم الأحد، في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا والتي تمثل أكبر تحد انتخابي للرئيس رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم  منذ وصولهما إلى السلطة قبل أكثر من 15 عاما. 

وأغلقت صناديق الاقتراع في أنحاء البلاد الساعة 5 مساء بالتوقيت المحلي (14:00 بتوقيت جرينتش).

يأتي ذلك فيما قال محرم إنجه، مرشح أكبر أحزاب المعارضة للرئاسة، إن على المواطنين الأتراك حماية صناديق الاقتراع من أي تزوير محتمل من حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي ينتمي إليه أردوغان.

 ولا توجد في تركيا نتائج اعتمادا على استطلاع رأي الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع، ومن المتوقع ظهور نتائج أولية خلال ساعات.


وبدأ التصويت في الساعة الثامنة صباحا (05:00 بتوقيت جرينتش) وينتهي في الخامسة مساء (14:00 بتوقيت جرينتش). ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت نحو 60 مليون شخص من إجمالي عدد سكان تركيا الذي يبلغ 81 مليون نسمة. 

ومن بين المرشحين إلى جانب الرئيس التركي الحالي أردوغان، محرم إنجه مرشح الرئاسة عن حزب الشعب الجمهوري العلماني، ً وصلاح الدين دميرتاش زعيم حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد المسجون حاليا بتهم تتعلق بالإرهاب. 

وتظهر استطلاعات الرأي أن أردوغان لن يتمكن من تحقيق الفوز من الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، على أن تجرى جولة الإعادة في الثامن من يوليو/ تموز المقبل.


تعليقات