تكنولوجيا وسيارات

تحذيرات من البريد الصوتي في واتساب

الثلاثاء 2018.10.9 10:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 111قراءة
  • 0 تعليق
شعار واتساب - صورة أرشيفية

شعار واتساب - صورة أرشيفية

رصد مجموعة من خبراء الأمن الإلكتروني ببريطانيا، أسلوبا جديدا يستخدمه قراصنة الإنترنت في اختراق وسرقة الحسابات على تطبيق الدردشة الشهير واتساب.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل"، فإن عملية الاختراق الجديدة اكتشفها خبراء تابعون لشركة الأمن الإلكتروني البريطانية Sophos، ورصدوا محاولات لعمليات اختراق حسابات واتساب عبر البريد الصوتي المرسل لهم من الشركة المسؤولة عن التطبيق.

وقالت الصحيفة البريطانية نقلا عن مدونة نشرها العاملون بشركة Sophos، إن قراصنة الإنترنت يستهدفون في هذه العملية هواتف ضحاياهم ليلا، في الوقت الذي يقل به استخدامهم له حتى تقل احتمالات رصد ما يقومون به من برمجة لاختراق الهاتف.

وذكر خبراء شركة Sophos أن المخترقين نجحوا بطريقة ما في إيجاد ثغرة رقمية عبر البريد الصوتي على واتساب، تمكنهم من الحصول على الرقم السري الخاص بكل حساب على تطبيق الدردشة، ليتمكنوا من نقل الحساب لهواتفهم الخاصة وسرقته.

وقالت الصحيفة إنه عندما ترسل شركة واتساب رسالة نصية بالأرقام السرية الـ6 لمستخدم الهاتف ليلا ولا يتم الرد، تقوم شركة واتساب تلقائيا بإرسال رسالة أخرى صوتية بأرقام تعريف هوية المستخدم عن طريق البريد الصوتي، وهي الفرصة التي يستغلها المخترقين للحصول على هذه الأرقام السرية واستخدامها لسرقة الحسابات.

تعليقات