رياضة

فينجر: قطر تفسد كرة القدم العالمية

الخميس 2017.8.3 05:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 355قراءة
  • 0 تعليق
فينجر: سياسة قطر ستغير كرة القدم للأسوأ

الفرنسي أرسين فينجر

انتقد أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال، سياسة جهاز قطر للاستثمار مالك نادي باريس سان جيرمان، والقطري ناصر الخليفي رئيس النادي، فيما يتعلق بصفقة التعاقد المثير للجدل مع البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم هجوم برشلونة خلال الميركاتو الصيفي، وقال المدرب الفرنسي أن هذه الصفقة ستغير معالم كرة القدم للأسوأ.

رئيس رابطة "الليجا": قطر تفسد الكرة الأوروبية

وتشير التقارير إلى أن الجناح البرازيلي بات على أعتاب الرحيل إلى سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع النادي الكتالوني، ومن المنتظر أن تتخطى قيمة الصفقة هذا المبلغ بعد إضافة الضرائب.

وقال فينجر في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميرور" الإنجليزية عن رفضه التام لسيطرة الدول على الأندية، في إشارة منه إلى هيمنة قطر على باريس سان جيرمان.

وأضاف: "حين تسيطر دولة ما على أحد الأندية، فإن كل شئ يصبح ممكناً، وقتها سيكون من المستحيل احترام قوانين اللعب المالي النظيف، أعتقد أن صفقة نيمار ستغير معالم كرة القدم".

ونفى فينجر إمكانية تعاقد ناديه مع لاعبين بنفس القيمة المالية المذكورة، مؤكداً أن إدارة النادي اللندني تتسم بالعقلانية والمنطق، ونفس الأمر ينطبق على إدارات 99% من أندية العالم.

وكان برشلونة أكد في بيان رسمي (الأربعاء) رغبة نيمار البالغ من العمر 25 عاماً، في الرحيل عن قلعة "كامب نو"، بعد 4 سنوات قضاها داخل النادي الكتالوني.

واجتاز اللاعب البرازيلي الفحوصات الطبية تمهيداً لانتقاله إلى سان جيرمان، ومن المتوقع وصوله إلى العاصمة الفرنسية باريس (الجمعة)، وفقاً لما نشرته الصحف الفرنسية.


تعليقات