مجتمع

مدير برنامج الأغذية العالمي: محمد بن راشد نموذج ملهم للقادة والحكومات

الأحد 2019.2.10 07:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 99قراءة
  • 0 تعليق
ديفيد بيسلي مدير برنامج الأغذية العالمي

ديفيد بيسلي مدير برنامج الأغذية العالمي

أكد ديفيد بيسلي، مدير برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات 10 فبراير/شباط 2019، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يُمثّل نموذجا ملهما لجميع القادة وصناع القرار والحكومات.

وقال إن القمة مناسبة متميزة لتبادل الأفكار التطويرية ومواكبة التجارب الناجحة، و"تساعدنا على إيجاد مزيد من الحلول، وتطوير أدائنا وإصلاح أخطائنا"، مضيفاً في السياق ذاته: "ممتنون للإمارات على دعمها المالي المتواصل، وكثيرون ممتنون لهذه الدولة المانحة والرائدة إنسانياً".

وأوضح بيسلي أنه من السهل التركيز على الأمور السلبية، فمنذ 200 عام كان 85٪؜ من البشرية يعيش تحت خط الفقر، والواقع تحسن بصفة ملحوظة اليوم، فالإنسانية تتقدم، مشيراً إلى دور البرنامج الغذائي العالمي في مساعدة ملايين البشر على التخلص من الفقر والمجاعة.

وتابع بيسلي: "رأيت أطفالاً يموتون جوعاً والأمر مؤلم حقاً، لا بد من تكاتف الجهود لإنهاء هذه المظاهر المزرية والمحزنة في أنحاء العالم كافة"، مؤكداً أن البرامج المدرسية تلهم الصغار والشباب، وتحفزهم على تحقيق أحلامهم بإرادة صلبة.

وأردف: "قال لي سكوت مقدم برنامج 60 دقيقة أنت لديك أفضل وظيفة في العالم، إذ تنقذ البراعم والزهرات من الجوع والموت، فأجبته نعم ولكن عندما أذهب إلى النوم أفكر في الأطفال الذين لم أستطع إنقاذهم وإعانتهم".

ويُذكر  أن القمة العالمية للحكومات، تُقعد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من 10 إلى 12 فبراير شباط 2019، وتشهد مشاركة يفوق 4000 شخصية من 140 بلداً. 

تعليقات