اقتصاد

البيت الأبيض: الاجتماع بين ترامب والرئيس الصيني كان جيدا

الأحد 2018.12.2 05:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 356قراءة
  • 0 تعليق
ترامب خلال عشاء العمل مع نظيره الصيني - رويترز

ترامب خلال عشاء العمل مع نظيره الصيني - رويترز

أعلن المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض لاري كودلو أن عشاء العمل، الذي جرى مساء أمس السبت في بوينوس آيرس، بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ كان "جيداً جداً".

ولم يقدم كودلو أي تفاصيل بشأن الاجتماع المنتظر بشدة بسبب تأثيراته المحتملة على الحرب التجارية الدائرة بين أكبر اقتصاديين في العالم.

وأدلى المستشار الاقتصادي بتعليقه هذا للصحفيين في الوقت الذي كان فيه الرئيس ترامب والوفد المرافق يستعدون لمغادرة العاصمة الأرجنتينية للعودة إلى واشنطن.

من جهتها، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن بياناً وشيكاً سيصدر بشأن هذا اللقاء، الذي عقد على هامش قمة مجموعة العشرين والتي اختتمت السبت أعمالها في العاصمة الأرجنتينية.


بالمقابل لم يصدر في الحال عن أي مسؤول في الجانب الصيني أي تعليق على مسار الاجتماع.

وتوجّهت الأنظار إلى هذه القمة الأمريكية-الصينية نظراً لما يمكن أن تؤدي إليه نتائجها من تخفيف الحرب التجارية الدائرة بين البلدين أو تأجيجها.

وكان ترامب أعرب في مستهل "عشاء العمل" بينه وبين نظيره الصيني عن تفاؤله، وقال "سنبحث في ملف التجارة وسينتهي بنا الأمر على الأرجح إلى تحقيق شيء جيد لكل من الصين والولايات المتحدة".

وتصاعدت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين مؤخراً لتشمل نحو نصف السلع التي تستوردها الولايات المتحدة من الصين.

وتبادلت الولايات المتحدة والصين فرض رسوم جمركية على واردات السلع، في نزاع تجاري مرير على نحو متزايد من المتوقع أن يلحق الضرر بالنمو العالمي.

تعليقات