رياضة

البث التلفزيوني يهدد "البوكسينج داي" في إنجلترا

الثلاثاء 2018.2.6 03:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 359قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإنجليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي الممتاز

اقترب عهد "البوكسينج داي" في الدوري الإنجليزي الممتاز من الانتهاء بموجب عقد جديد لبث مباريات المسابقة انطلاقا من موسم 2019-2020، يمنح الأندية الإنجليزية فترة راحة خلال العطلة الشتوية احتفالا بأعياد الميلاد "الكريسماس" على غرار الدوريات الأوروبية الأخرى.

فريق درجة أولى إنجليزي الأكثر نجاحا في تاريخ "البوكسينج داي"

وتُلعب مباريات "البوكسينج داي" يوم 26 ديسمبر من كل عام، في اليوم التالي لاحتفالات "الكريسماس"، وتكون معظمها في يوم واحد، وغالبا ما تشهد حضورا جماهيريا مرتفعا بسبب العطلة التي تحصل عليها الجماهير في ذلك اليوم.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعلنت سابقا في بيان رسمي دخولها في نقاشات مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم منذ عدة أشهر، وذلك للتشاور حول التحديات التي تواجه الكرة الإنجليزية خلال الفترة الحالية، وأبرزها عدم وجود فترة راحة خلال العطلة الشتوية.

ويرجع السبب الرئيسي لعدم وجود راحة خلال العطلة الشتوية إلى العقد التلفزيوني المبرم في الوقت الحالي، والذي ينص على إقامة مباريات خلال فترة أعياد الميلاد دون الحصول على راحة للأندية.

وينتهي عقد البث التلفزيوني الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2019، وتجري عدة مفاوضات في الوقت الحاضر للاتفاق على إبرام عقد جديد، ومن المُتوقع أن يتم توقيعه بشكل رسمي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسيكون من أهم شروطه وجود راحة خلال فترة العطلة الشتوية.

ويُعَد الدوري الإنجليزي الممتاز هو الوحيد من بين الدوريات الـ5 الكبرى في أوروبا (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا) الذي لا تحصل فرقه على راحة خلال أعياد "الكريسماس"، حيث يستمر في اللعب حتى نهاية الموسم بشكل مستمر، وهو ما يسبب ضغطا كبيرا عل الأندية، خاصةً في جولة "البوكسينج داي".

يُذكر أن عدم الحصول على راحة خلال العطلة الشتوية نال العديد من الانتقادات من مدربي الأندية الإنجليزية، وعلى رأسهم البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد، وبيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي.

تعليقات