رياضة

فريق درجة أولى إنجليزي الأكثر نجاحا في تاريخ "البوكسينج داي"

الإثنين 2017.12.25 04:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 461قراءة
  • 0 تعليق
بورتون ألبيون - صورة أرشيفية

بورتون ألبيون - صورة أرشيفية

يُعَد نادي بورتون ألبيون، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، الأكثر نجاحا في تاريخ مواجهات "بوكسينج داي" التي بدأت في إنجلترا عام 1888، بحسب إحصائية نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

ليفربول يفتقد قائده هندرسون أمام سوانزي سيتي

وخلال 5 مباريات خاضها بورتون ألبيون في "البوكسينج داي"، نجح في الفوز بـ4 منها بنسبة نجاح بلغت 80%، وهي أعلى نسبة بين 92 فريقا ينشطون في مسابقات الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة.

وجاء فريق ميلتون كينز دونز، وهو ينشط حاليا في دوري الدرجة الثانية في المركز الثاني، بعدما حقق الانتصار في 8 مباريات من أصل 12 بنسبة بلغت 66.67 %.

واحتل مانشستر يونايتد، أكثر من حصد لقب "البريميير ليج" بـ20 لقبا، المركز الثالث بنسبة وصلت إلى 54.84%، حيث لعب 93 مباراة، حقق الفوز في 51 منها.

ويقام "البوكسينج داي" منذ 1888 في يوم 26 ديسمبر من كل عام في الدرجات الـ4 الأولى الإنجليزية، وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى صناديق الهدايا التي تقدم للناس في أعياد الميلاد، وهو يأتي بعد يوم واحد من "الكريسماس".

ورأى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن تقام أكبر عدد ممكن من المباريات في توقيتات متقاربة خلال هذا اليوم، لتكون بمثابة هدية أعياد الميلاد لجماهير الكرة في إنجلترا.

تعليقات