منوعات

10 خطوات تضمن لكِ بشرة نضرة في شتاء قارس

الأحد 2018.1.7 08:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
حماية البشرة في الشتاء

حماية البشرة في الشتاء

تؤثر البرودة سلبيا على بشرة الوجه، ويتطلب موسم الشتاء عناية مضاعفة بالبشرة. فحتى دون زيارة المناطق الجليدية، تعرض درجات الحرارة المنخفضة الوجنتين والشفاه والعنق والأيدي للجفاف والتشققات وانعدام الترطيب، ما يحتاج لرعاية خاصة.

وأعدت الدكتورة نايرا مرينو، متخصصة الأمراض الجلدية، بمستشفى "كيرون" ومراكز "ديرما ميديسين" للأمراض الجلدية في تينيريفي (جزر الكناريا الإسبانية)، وعضوة الأكاديمية الإسبانية للأمراض الجلدية والتناسلية، قائمة بأهم النصائح لرعاية الجلد خلال الشتاء.

قائمة بنصائح تفيد في رعاية الجلد أثناء الشتاء.

-ترطيب الجلد كل يوم، بل عدة مرات يوميا. وهذا الأمر له أهمية خاصة بالنسبة لمن يعانون من أي نوع من الأمراض الجلدية.

-تجنب الإفراط في غسيل الأيدي، فالتهاب الجلد الناتج عن الاستنزاف والإنهاك يؤثر على السطح الخارجي لليد لمن يقومون بغسلها مرات متكررة لأسباب تتعلق بعملهم.

- عدم استخدام المنتجات حادة التأثير لغسل الوجه والجسد. ينبغي دائما اختيار المنتجات الناعمة والمختبرة سابقا على الجلد.

- تجنب الاستحمام بالمياه الساخنة جدا أو البادرة جدا. المياه الفاترة (الدافئة) هي المثالية، ولا يجب الاستحمام أكثر من مرة يوميا، لأن هذا سيزيد جفاف البشرة.

-ترطيب الشفاه وحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية. والشفاه تتأثر كثيرا في الشتاء، ويتفاقم هذا الضرر إذا كانت الشفاه تعاني من أي اضطراب ناتج عن التهاب.

-عدم نسيان نظارة الشمس؛ فالحماية اليومية من الشمس تكون في الشتاء أيضا، وبالأخص بالمناطق التي يوجد بها ثلوج، نظرا لأنها تعكس 80% من أشعة الشمس.

-استعمال القفازات والمعاطف، وبالأخص لمن يعانون من الحساسية للبرد أو من يعانون من مرض الشرث (التثليج) أو من ظاهرة رينو (أصابع باردة يتحول لونها إلى الأبيض).

-تفادي التغيرات المفاجئة في درجات الحرارة، نظرا لأن هذا يزيد احتمالية ظهور الشعيرات الدموية المتوسعة في الوجه، وبالأخص في الوجنتين.

-الاهتمام بالتغذية، وزيادة تناول فيتامين "C" ومضادات الأكسدة.. عدم نسيان شرب ما بين لتر ونصف ولترين من الماء يوميا.

- تجنب التدخين واحتساء الكحوليات، لأنهما ينعكسان بشكل سلبي على صحة البشرة، عبر إنتاج الجذور الحرة. كما أن الكحوليات تفاقم تمدد الشعيرات الدموية بالوجه.


تعليقات