مجتمع

الإنجاب في الثلاثينيات يجعل حياتك أطول

الأربعاء 2017.8.2 11:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 596قراءة
  • 0 تعليق
متوسط عمر  التي تنجب في الثلاثينيات أطول من تلك بالعشرينيات (تعبيرية)

متوسط عمر التي تنجب في الثلاثينيات أطول من تلك بالعشرينيات (تعبيرية)

قالت دراسة حديثة إن السيدات اللاتي ينجبن في الثلاثينيات من أعمارهن أكثر احتمالا لعيش حياة أطول، بحسب موقع نت دكتور البريطاني.

وتوصل باحثون من جامعة كويمبرا في البرتغال إلى أن السيدات يمكن أن يعشن أطول إذا أصبحن حوامل في وقت متأخر من حياتهن، ولا سيما إذا كان حملهن في طفلهن الأول.

وجمع الباحثون بيانات من دول أوروبية في الفترة ما بين 2004 و2013، وفحصوا امتدادات حياة السيدات، مع ملاحظة ما إذا كان لديهن أي أطفال والسن الذي رزقن فيه بأول مولود. كما نظر القائمون على البحث أيضا في عوامل أخرى تؤثر على طول حياة المرأة.

وتقول قائدة فريق البحث أيدة تافاريس إن الدراسة أظهرت أن السيدات اللاتي ينجبن أطفالا في مرحلة متأخرة من حياتهن، يعشن أطول، وبالتالي يكون متوسط عمر السيدة التي تنجب في الثلاثينيات أطول من تلك التي تنجب في العشرينيات من عمرها.

والسن الأساسي التي تنجب فيه السيدات في أوروبا طفلهن الأول هو 28.3 عاما، بينما ينجبن أطفالا آخرين في سن 30.08، حسب إحصائيات في 2013.

وبالرغم من تطور الاتجاهات حول السن الأنسب لحمل المرأة على مدار العقود الماضية، يستمر الضغط نحو فكرة أن خصوبة المرأة تقل بسرعة عندما تبلغ الثلاثين من عمرها. لكن ثبت عدم صحة العديد من هذه الأبحاث.

ويبلغ عمر النظرية التي تقول إن سيدة من أصل ثلاثة تتجاوز أعمارهن الـ35 عاما، تواجه مشكلات في الحمل، 300 عاما، وفقا لنت دكتور.

وبالإضافة إلى هذا وجدت دراسة أجريت في 2004 أن ما يزيد عن 770 سيدة أوروبية يمكن أن يصبحن حوامل وهن في سن يتراوح ما بين 35 و39 عاما خلال عام من الزواج. غير أن معظم الولادات التي تتم في المملكة المتحدة تكون لسيدات فوق الثلاثين من أعمارهن.


تعليقات