مجتمع

الاتحاد النسائي العام يُكرّم "إماراتية" لموقفها البطولي في إنقاذ سائق

الأربعاء 2017.10.4 04:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1292قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد النسائي يكرم المواطنة جواهر سيف الكميتي

الاتحاد النسائي يكرم المواطنة جواهر سيف الكميتي

بتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة؛ كرم الاتحاد النسائي المواطنة جواهر سيف الكميتي تقديرا وعرفانا لموقفها الإنساني والبطولي وتدخلها السريع لإنقاذ حياة سائق آسيوي.

وأشادت نورة خليفة السويدي مديرة الاتحاد النسائي الإماراتي العام بشجاعة المواطنة الإماراتية جواهر الكميتي التي أسرعت لإخماد الحريق الذي شب بسائق الشاحنة الآسيوي ولم تتردد في استخدام عباءة صديقتها لإخماد النار وإنقاذه من الحريق، معربة عن فخرها واعتزازها بهذه النماذج المشرفة للمرأة الإماراتية الشجاعة. 

وأكدت -في تصريح لها- أن هذا التكريم يأتي حرصا من "أم الإمارات" على تكريم المرأة الإماراتية وتشجيعها على مد جسور التعاون والتواصل بينها وبين المجتمع من خلال المشاريع والمبادرات التي أطلقها الاتحاد النسائي، ومن ضمنها مبادرة "في بيتنا مسعفة" التي انطلقت عام 2013 ونظمها مكتب الدعم النسائي بالتعاون مع إدارة الطوارئ والسلامة العامة التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي في وزارة الداخلية.

وشددت السويدي على أن مثل هذه المواقف النسائية الشجاعة تؤكد تميز شخصية المرأة الإماراتية ودورها الإنساني وتضحياتها والتفاني في مساعدة الآخرين، مشيرة إلى أن نموذج المرأة الإماراتية يحتذى به في كل المناسبات العملية والعلمية وفي المجالات الإنسانية الأخرى، فهي المربية والمتطوعة ولها شخصيتها واحترامها داخل الدولة وخارجها. 

يذكر أن برنامج مبادرة "في بيتنا مسعفة" يتضمن شرحا نظريا وعمليا حول المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية وكيفية إسعاف المصاب بالحروق والجروح والنزيف والكدمات والمصابين بالاختناق.. ويتكون فريق العمل من طبيبة إسعاف وفني طب مؤهل ومساعدة من إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، إضافة إلى فريق إداري من مكتب الدعم النسائي.

تعليقات