شباب

شما المزروعي: نعتز بتجربة الإمارات في تمكين المرأة والشباب

الأحد 2018.11.4 03:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق
شما المزروعي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب

شما المزروعي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب

قالت شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، إن الإماراتيين يعتزون بتجربة بلادهم في تمكين المرأة والشباب، وإعطائهم منصة لرسم المستقبل. 

وأشارت المزروعي، في جلسة بعنوان "دور القوة الناعمة في مواجهة التطرف الفكري والإرهاب" في منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية، إلى أن أكثر من 65% من الحكومة الاتحادية في الإمارات نساء في مناصب قيادية، فضلا عن وجود وزيرات أيضا، موضحة أن النساء في الإمارات يعملن في مجالات مختلفة مثل الطيران الحربي والطاقة النووية والنفط.

أما فيما يتعلق بالشباب، قالت الوزيرة الشابة إنها ليست الوحيدة التي تجمع بين كونها صانعة قرار ومن الشباب أيضا، موضحة أن الشباب في الإمارات بمناصب قيادية وقادرين على القيام بدور فعال في دعم بلادهم.

وأشارت المزروعي إلى وجود أكثر من خمسة وزراء من الشباب في دولة الإمارات، ومنهم نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة ،وحصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، وسارة بنت يوسف الأميري وزيرة الدولة  للعلوم المتقدمة ، وعمر بن سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الإصطناعي.


وشارك في حفل افتتاح المنتدى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وشما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، ووزيرا الشباب الأردني والبحريني، ومبعوثة الأمم المتحدة للشباب، فضلاً عن عدد كبير من قادة العالم.

ويُعد منتدى شباب العالم منصة فعالة أسسها مجموعة من الشباب الواعد، ليبعث رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدمها إلى العالم أجمع، ويشارك في فعالياته أكثر من 5 آلاف شاب ممثلين لـ160 دولة؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وضمّ جدول الجلسات، وفق ما أعلن الموقع الرسمي للمنتدى، نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محوراً، ومحاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

تعليقات