مجتمع

بالفيديو.. "أسمن امرأة" تنطق وتحرك يدها بعد سكون طويل

الثلاثاء 2017.7.25 06:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1085قراءة
  • 0 تعليق
إيمان عبدالعاطي في مستشفى برجيل مع الأطباء

إيمان عبدالعاطي في مستشفى برجيل مع الأطباء

استعادت المصرية إيمان عبدالعاطي، الملقبة بأسمن امرأة في العالم، القدرة على النطق وتحريك يديها بشكل تدريجي بعد فترة من سكون طويل، أدخلها فيه التداعيات السلبية لحالتها الصحية.

وقال الدكتور ياسين الشحات، الرئيس التنفيذي الطبي لمستشفى برجيل بأبوظبي، حيث تعالج إيمان، إن حالتها الصحية تشهد تطورا إيجابيا بعد أن فقدت أكثر من 65 كيلوجراما في رحلة علاجها بالمستشفى.

وأضاف أن حالة إيمان يشرف عليها 20 طبيبا من تخصصات مختلفة، لتنفيذ خطة علاجية من 3 محاور متوازية.

وكانت بوابة "العين" الإخبارية قد نشرت، أمس، أول صور للمصرية إيمان بعد فقدانها 65 كجم من وزنها، كما نشرت تفاصيل خطة علاجها، والتي تشمل محور قصير الأجل، يتم خلاله علاجها من قرح الفراش والتهاب المجاري البولية واستعادة القدرة على البلع وتناول الطعام عن طريق الفم، بدلا من الأنابيب جنبا إلى جنب مع التأهيل النفسي.

وشمل المحور الثاني خطة متوسطة الأمد ويتم فيها بالتوازي استكمال ما بدأ سابقاً بهدف جعل المريضة قادرة على الجلوس على كرسي كهربائي متحرك مقدم كهدية من الدكتور شامشير فاياليل.

فيما تضمن المحور الثالث خطة طويلة الأمد بعد تحقيق الاستقرار التام ليتم خلالها إجراء بعض التدخلات الجراحية مثل شفط الدهون الزائدة واستبدال الصمام الأورطي وجراحات لتحسين مفاصل الفخذ والركبة.


تعليقات