سياسة

الحريري للبنانيين: المشاركة بالانتخابات تمنع حزب الله من كسر إرادتكم

الثلاثاء 2018.3.27 10:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

دعا رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الثلاثاء، اللبنانيين إلى التصويت في الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 6 مايو/أيار المقبل؛ وذلك لعدم إفساح المجال أمام مليشيا حزب الله الإرهابي لكسر إرادة بيروت.

وقال الحريري، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: "أدعو أبناء بيروت للاقتراع بكثافة، وعدم إفساح المجال أمام أي جهة لكسر إرادة بيروت وأهلها".

وشدد الحريري على أهمية الانتخابات النيابية، وقال: "أمامنا استحقاق انتخابي مهم، وعلى الجميع أن يمارسوا حقهم الانتخابي، ويختاروا ممثليهم في المجلس النيابي المقبل".

وأكد رئيس الحكومة اللبنانية أهمية "الحوار في التوصل إلى الحلول ومواجهة التحديات بالداخل اللبناني"، مشيراً إلى أنه "نحن مستمرون في نهج التفاهم والحوار للنهوض بلبنان نحو الأفضل".

حديث الحريري جاء في لقاء حواري أجراه في مركز توفيق طبارة بالصنائع مع وجهاء عائلة طبارة، في حضور رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير والمرشح للانتخابات النيابية عن دائرة بيروت الثانية نزيه نجم.

وقال: "لقد أثبتت التجربة صحة خيار التسوية التي قمنا بها من خلال انتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة وحدة وطنية، واستطعنا تثبيت الاستقرار السياسي والأمني وإيجاد حلول للعديد من المشاكل المطروحة".

وأضاف الحريري: "نحن متمسكون بثوابتنا الوطنية المعروفة، لكننا نعتمد الحوار وسيلة لحل الخلافات، واستطعنا تجنيب البلد تداعيات الأزمة السورية".


تعليقات