سياسة

الحوثيون ينتحرون على أطراف "الجاح".. والجيش اليمني ينجح في تأمينها

الإثنين 2018.6.11 09:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق
الجيش اليمني يفرض كامل سيطرته على "الجاح"

الجيش اليمني يفرض كامل سيطرته على "الجاح"

تمكنت القوات المشتركة اليمنية مسنودة بالقوات المسلحة الإماراتية وطيران التحالف العربي، من تمشيط وتأمين كامل بلدة "الجاح" الاستراتيجية جنوب شرقي الحديدة. 

وقال مصدر عسكري في ألوية المقاومة التهامية لـ"العين الإخبارية" إن القوات المشتركة نجحت خلال الساعات القليلة الماضية بتأمين بلدة الجاح الاستراتيجية والمزارع القريبة منها بشكل كامل عقب معارك شرسة مع المليشيات الحوثية.

 وأضاف المصدر أن القوات المشتركة تصدت مساء الأحد لمحاولات تسلل حوثية نحو المنطقة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى بينهم قائد المجموعة نبيل محمد مرغم، بالإضافة إلى 8 أسرى أغلبهم من الأطفال.

 وعلى صعيد متصل، اشتدت وتيرة المعارك العسكرية بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي في منطقتي الدريهمي والطائف القريبتين من مطار الحديدة.

 وبحسب تأكيدات المصدر العسكري فقد تركزت أعنف المعارك شمال منطقة الطائف، في الوقت الذي فرضت القوات المشتركة سيطرتها على مواقع مهمة، مقتربة من مشارف قرية المنظر التابعة لمديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

 وكانت ألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح قد دفعت أمس بكتيبة جديدة من معسكرات التدريب الخاصة بالمقاومة الوطنية إلى جبهة الساحل الغربي؛ بعد استكمال فترة تدريبها وتجهيزها للمشاركة في معارك تحرير الحديدة.

 وفي غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي غارات مكثفة على مواقع وتعزيزات المليشيات الحوثية في مديرية باجل، وكذا منطقة الجبانة التابعة لمديرية الحالي بجبهة الساحل الغربي.

تعليقات