China
سياسة

بإسناد إماراتي.. التحالف يدمر مواقع الانقلابيين غربي تعز

الأربعاء 2018.4.11 08:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 365قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن - أرشيفية

مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن - أرشيفية

شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، سلسلة غارات جوية استهدفت تدمير آليات عسكرية ومواقع لمليشيات الحوثي الإيرانية في مفرق الوازعية غربي تعز.

وأسفرت الغارات عن مقتل العشرات في صفوف المليشيات، وإنهاك قدراتها العسكرية، وهروب عناصرها من جبهات القتال، خوفاً من الوقوع في قبضة قوات الجيش والمقاومة اليمنية.

فيما تصدت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لمحاولات تسلل فاشلة لعناصر مليشيات الحوثي الإيرانية شمال مديرية حيس ومنطقة القطابا جنوب مديرية التحيتا بجبهة الساحل الغربي لليمن، تكبد الانقلابيون على إثرها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وتواصل قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي تقدمها الميداني في معاركها ضد مليشيات الحوثي الإيرانية في جبهة الساحل الغربي شمالاً، وسط عمليات تمشيط واسعة ومستمرة، لتطهير ما تبقى من جيوب للمتمردين في بعض المناطق.

وتركز قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية على تحرير مناطق موزع والوازعية والبرح ومقبنة وهجدة الواقعة غرب تعز، من قبضة مليشيات الحوثي الإيرانية، والتي تمثل عمقاً استراتيجياً للساحل الغربي في ظل التغيرات الإيجابية المتسارعة في جبهات القتال، وتضييق الخناق على خطوط إمداد مهمة للمليشيات لعدد من جبهاتها.

ويشكل تحرير مديرية حيس انتصاراً استراتيجياً لقوات الشرعية وضربة موجعة لمليشيات الحوثي، والذي بدوره يسهم في سيطرة قوات الشرعية اليمنية على الطرق الرئيسة إلى الحديدة لقطع الإمدادات عن مليشيات الحوثي الإيرانية لجبهات الحوثيين غربي تعز.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي شن غاراتها الجوية على مناطق تجمعات مليشيات الحوثي الموالية لإيران التي منيت بالهزيمة والانكسار، تاركة خلفها عتادها وقتلاها، إضافة إلى تدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في جبهات القتال بالساحل الغربي.

تعليقات