سياسة

الجيش اليمني يدحر الانقلابيين من مواقع جديدة في البيضاء وتعز

الجمعة 2018.5.4 05:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 471قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني ـ أرشيفية

قوات من الجيش اليمني ـ أرشيفية

تمكنت قوات الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي، من دحر مليشيا الحوثي الإيرانية في جبهات قانية بمحافظة البيضاء، والبرح بمحافظة تعز.

وذكرت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية" أن قوات الجيش الوطني في محافظة البيضاء، تمكنت من تحرير مواقع "الخدار" و"الخليقة " في منطقة قانية، بعد هجوم عنيف شنته على مواقع الانقلابيين.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش تمكنت أيضاً من تطهير منطقة "اليسبل" في قانية بشكل كامل، وكبدت المليشيا الحوثية خسائر فادحة بين قتلى وجرحى.

وفي محافظة تعز، تمكنت قوات الجيش اليمني من تحرير مواقع جديدة في منطقة "البرح" غربي المحافظة، بإسناد جوي من مقاتلات التحالف.

وذكر موقع وزارة الدفاع البمنية "سبتمبرنت" أن قوات الجيش الوطني في ألوية العمالقة، تمكنت من تحرير "جبل خزان العريش" الاستراتيجي بمنطقة "البرح" ودحر المليشيا الحوثية باتجاه مصنع الأسمنت.

وأشار الموقع، إلى أن قوات الجيش تقوم حالياً بمحاصرة مليشيا الحوثي التي تتحصن في أبنية مصنع أسمنت البرح.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير " التلال السود" و"الشبكة" و"السنترال" بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين.

والمناطق المحررة تعد مواقع استراتيجية، حيث تشرف على مثلث منطقة البرح، والذي سيمكن الجيش الوطني وقوات المقاومة الوطنية القادمة من اتجاه المخا، من قطع خطوط إمداد الحوثيين بين محافظتي تعز والحديدة بشكل كامل.

تعليقات