سياسة

اليمن.. لجنة وقف إطلاق النار تباشر أعمالها في تعز

السبت 2018.5.5 08:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 673قراءة
  • 0 تعليق
اللجنة في المستشفى العسكري بتعز

اللجنة في المستشفى العسكري بتعز

واصلت اللجنة العسكرية العليا المشكلة من التحالف العربي، السبت، مهامها في مدينة تعز، للإشراف على تطبيع الأوضاع الأمنية، فيما تسلمت القوات الحكومية مقرات جديدة.

وقامت اللجنة، التي توجد في تعز منذ الأسبوع الماضي، بزيارة إلى المستشفى العسكري في مدينة تعز، للاطلاع على مستوى الأضرار التي لحقت به جراء قصف مليشيا الحوثي الانقلابية المتمركزة شرق المدينة.

وثمّن نائب رئيس هيئة الأركان، اللواء الركن صالح الزنداني، الجهود التي بذلت من قبل إدارة المستشفى والأطباء والممرضين والوحدات العسكرية التي حافظت على ممتلكات المستشفى أثناء الحرب مع مليشيا الحوثي الانقلابية.


وأكدت اللجنة أن عملية ترميم المستشفى العسكري ستتم خلال الأيام المقبلة، وإصلاح جميع الأضرار الناجمة عن الاستهداف الإجرامي للانقلابيين.

وفي السياق ذاته، تسلمت القوات الحكومية ممثلة بالشرطة العسكرية والقوات الخاصة، مقرين حكوميين جديدين في إطار الحملة التي يقودها محافظ المحافظة، أمين أحمد محمود، لبسط سيطرة الدولة على جميع المقار، وإخراج المسلحين والوحدات العسكرية من المدينة إلى جبهات القتال.

وقالت مصادر أمنية لـ"العين الإخبارية"، إن اللجنة التي شكلتها المحافظة تسلمت مقر مؤسسة المياه والصرف الصحي الواقعة في منطقة الكمب شرق المدينة، كما تسلمت مقر وكالة الأنباء اليمنية سبأ، الواقع في منطقة عصيفرة، شمال المدينة.

وتسعى اللجنة العسكرية، إلى إتمام عمليات التسليم في جميع المناطق بالمدينة، وخروج المسلحين منها، في إطار خطة يدعمها التحالف العربي.

تعليقات