سياسة

لجنة وقف إطلاق النار بتعز تحذر من شق "أذناب إيران" للصف الوطني

الإثنين 2018.4.30 09:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 432قراءة
  • 0 تعليق
وفد اللجنة العسكرية أثناء وصوله تعز

وفد اللجنة العسكرية أثناء وصوله تعز

باشرت لجنة عسكرية رفيعة، مساء الإثنين، مهامها في نزع فتيل الأزمة التي شهدتها مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، والتقت مع قيادات عسكرية وأمنية من مختلف الوحدات والفصائل الموالية للشرعية في المحافظة.

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن وفداً رفيعاً بقيادة نائب رئيس هيئة الأركان، اللواء صالح الزنداني، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء فضل حسن، ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية، العميد جغمان الجنيدي، وصل تعز، قادماً من عدن، للإشراف على وقف إطلاق النار، وذلك بتوجيه من الرئيس عبدربه منصور هادي، وقيادة التحالف العربي بمحافظة عدن.

وعقدت اللجنة اجتماعاً مع جميع القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة، للوقوف على تقارير الوضع الأمني وتنفيذ توجيهات محافظ المحافظة أمين أحمد محمود، بضرورة تسليم الجماعات المسلحة في الجبهة الشرقية جميع المقرات الرسمية الأمنية والخاصة، حتى تتمكن الجهات الحكومية من العودة إليها وممارسة مهامها.

وحذّر نائب رئيس هيئة الأركان، اللواء صالح الزنداني، من محاولات اختراق الصف الوطني من قِبل مليشيا الانقلاب وأذناب إيران لإثارة الفتن وخلق خلافات داخلية في إطار الشرعية.

وبينما أشاد بالبطولات التي حققها أبطال الجيش الوطني في محور تعز وبإسناد من التحالف العربي، أكد المسؤول العسكري أن الهدف الوحيد للشرعية "إسقاط المخطط الانقلابي واستعادة الدولة والأمن والاستقرار"، لافتا إلى أن النصر قاب قوسين أو أدنى.

وشدد الزنداني، على أن اللحظة التاريخية "تحتم على الجميع تحمل المسؤولية في رص الصفوف وتوجيه الجهد نحو الهدف الرئيسي وتطهير التراب الوطني من المليشيا الحوثية الانقلابية والتلاحم والعمل بروح الفريق الواحد، لإعادة وبناء ما دمرته الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية على الشعب اليمني".

ووصف نائب رئيس أركان الجيش أبناء تعز بالوطنيين الغيورين بمواقفهم البطولية الصلبة وثقافتهم الوطنية المشرفة التي تعكس الوعي الذي يتسمون به.

قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل، أكد من جانبه، أن منتسبي الجيش الوطني في جميع وحدات المحور، وبدعم وإسناد التحالف، عاقدو العزم على المضي قدماً في معركتهم الرئيسية ضد الانقلاب الحوثي، للوصول إلى الهدف الأسمى بتطهير المحافظة من المليشيا الإيرانية.

ووفقا لمصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، فإن اللجنة ستواصل عملها غداً الثلاثاء، من أجل تطبيع الأوضاع والإشراف على وقف إطلاق النار، وتسليم جميع المقرات إلى الدولة، كما ستزور المؤسسات التي تم تسليمها إلى الشرطة العسكرية والأمن الخاص في وقت سابق الإثنين.

تعليقات