سياسة

حكومة اليمن تبارك الانتصارات ضد الحوثيين وتثمن الدعم الكبير للتحالف

الإثنين 2018.11.5 11:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 234قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني ـ أرشيفية

قوات من الجيش اليمني ـ أرشيفية

بارك مجلس الوزراء اليمني، الإثنين، الانتصارات الكبرى التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جميع الجبهات ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وثمّن مجلس الوزراء اليمني الدعم الكبير لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. 

ووفقا لوكالة سبأ اليمنية الرسمية، فقد استمع المجلس في اجتماعه برئاسة الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، إلى تقرير مفصل عن انتصارات الجيش الوطني في جبهات الحديدة والبيضاء والضالع والتي تُوّجت بالسيطرة على مديريات ومواقع استراتيجية.

قوات من الجيش اليمني - أرشيفية

وأشار التقرير إلى أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة حققوا انتصارات كبيرة، الإثنين، بدعم من الأشقاء في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وهم في مدينة الحديدة، على وشك تطويق المدينة بالكامل لإجبار مسلحي المليشيا على الاستسلام.

على صعيد آخر، أقرت الحكومة اليمنية حزمة من القرارات التي من شأنها تعافي الاقتصاد، بما يساهم في استقرار الأوضاع المعيشية للمواطنين، وعلى رأس ذلك تشكيل اللجنة العليا للموازنة العامة للدولة واللجنة الفنية. 

وأقرت وقف جميع التعيينات خارج إطار الهيكل المعتمد للجهات، وخارج إطار الموازنة العامة للدولة، وتكليف وزارة الخارجية بتقديم التصور الخاص بالعودة للعمل في التعيين، وفقا لقانون السلك الدبلوماسي.

وتابع مجلس الوزراء اليمني الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة، وجهود وزارة الداخلية بالتعاون مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في توحيد عمل الأجهزة الأمنية.

تعليقات