سياسة

الجيش اليمني يحرر مدينة "دمت" القديمة في الضالع

الإثنين 2018.11.5 07:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 237قراءة
  • 0 تعليق
قوات الجيش اليمني تنفذ مهامها بنجاح ضد الحوثي- أرشيفية

قوات الجيش اليمني تنفذ مهامها بنجاح ضد الحوثي- أرشيفية

أعلن الجيش اليمني، الإثنين، تحرير مدينة "دمت" القديمة بالكامل بمحافظة الضالع وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وأوضح بيان صادر عن الجيش اليمني، حصلت "العين الإخبارية"، على نسخة منه، أن" القوات الشرعية، حررت مدينة دمت القديمة، في إطار العملية العسكرية التي انطلقت، قبل ساعات، لتحرير مديريتي دمت وجبن بمحافظة الضالع".

ونقل البيان عن قائد اللواء 83 مشاة العميد عادل الشيبة، أن "تحرير مدينة دمت القديمة، جاء بعد أن تمكنت قوات الجيش، من تحرير جبال ناصة والمعصر الإستراتيجيين وقرية رمة وجبل التهامي المطل على منطقة نجد قرين، وقرى بيت اليزيدي والعرفاف، وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية".


وأكد أن" المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي، إلى جانب خسائر أخرى في المعدات القتالية، منها دبابة وعدد من الدوريات العسكرية".

وفي وقت سابق، أكد القيادي في المقاومة اليمنية محمد العمري لـ"العين الإخبارية"، أن عملية عسكرية أُطلِقَت، فجر الإثنين، من محورين قتاليين لاستكمال تطهير الضالع من مليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من إيران.

وأضاف أن اللواء 83 مدفعية، في جبهة "مريس" شمال المحافظة، توغل صوب أهم معاقل المليشيا في مديرية "دمت"، وحرر عديدا من المواقع الاستراتجية، فيما طهرت المقاومة اليمنية شرق المحافظة مديرية "جبن" بالكامل، كبرى مديريات الضالع.

وتعيش مليشيا الحوثي، انهيارات غير مسبوقة، جراء تقدم الجيش اليمني، المسنود بشكل فعال من التحالف العربي، في عديد من جبهات البلاد.


تعليقات