سياسة

قصف صاروخي حوثي على مقر الوفد الحكومي بالحديدة

الجمعة 2019.4.12 09:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 502قراءة
  • 0 تعليق
أعضاء الحكومة في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة

أعضاء الحكومة في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة

استهدفت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، الجمعة، بصاروخ كاتيوشا، مقر وفد الحكومة اليمنية في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة، وذلك في خرق جديد لقرار وقف إطلاق النار بالمدينة اليمنية.

وذكر بيان لعضو الوفد الحكومي في لجنة إعادة الانتشار، العميد ركن صادق دويد، أن مليشيا الحوثي استهدفت مقر الاجتماعات بصاروخ كاتيوشا دون وقوع إصابات في جانب اللجنة.

وأوضح أن جيوبا تابعة لمليشيا الحوثي أطلقت صاروخ كاتيوشا من مواقع تمركزها شرقي بلدة "الجاح" بمديرية بيت الفقيه جنوبي المحافظة.

والسبت الماضي، استهدفت مليشيا الحوثي صالة اجتماعات الوفد الحكومي في مجمع "إخوان ثابت" بالمدفعية والصواريخ، وأحدثت فيه أضرارا بالغة، كما حاولت استهداف الفريق بطائرة مسيرة مفخخة تدخلت دفاعات التحالف العربي في تدميرها.

وتواصل مليشيا الحوثي التعنت في تنفيذ الاتفاق الذي ترعاه الأمم المتحدة، وبالتزامن مع ضغط دولي يدعوها لتنفيذه، صعدت المليشيا الانقلابية بشن هجمات عسكرية مختلفة جنوب الحديدة.

وبرعاية أممية، توصلت الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي إلى اتفاق في السويد (6-13 ديسمبر/كانون الماضي) يقضي بوقف إطلاق النار في الحديدة، وانسحاب قوات الطرفين إلى خارج المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

كما توصل الطرفان إلى تفاهم لتحسين الوضع في تعز (جنوب)، وتبادل الأسرى، إلا أن مليشيا الحوثي تواصل الخروقات.



تعليقات