China
سياسة

الجيش اليمني يتقدم على جبهات تعز الجنوبية

انتصارات متعددة بإسناد التحالف

الخميس 2018.1.25 08:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 820قراءة
  • 0 تعليق
الجيش اليمني يسيطر على مدن في محافظة تعز

الجيش اليمني يسيطر على مدن في محافظة تعز

استكملت قوات الجيش اليمني وبدعم من التحالف العربي سيطرتها، الأربعاء، على منطقة الهاملي شمال مديرية موزع بمحافظة تعز جنوب البلاد، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي الانقلابية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الجيش اليمني بإسناد التحالف شنت هجوما عنيفا على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة المقيصع شمال عزلة الهاملي.

وحسب المصادر تمكنت القوات من استعادة السيطرة الكاملة على عزلة الهاملي وتأمينها، بعد تحرير سوق النجيبة وقرية المقاصع والعديد من القرى التابعة لعزلة الجمعة شرق وشمال مدينة المخا.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش اليمني يتقدم صوب مناطق السبلة والمحجر القريبتين من مديرية حيس، المطلة على الخط الرابط بين تعز والحديدة.


وسيطرت قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف، صباحا، على مناطق جديدة شرقي مديرية المخا الساحلية في محافظة تعز.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش والمقاومة والتحالف سيطرت على قرية الجديدة والسماسم وجبل المهايا الاستراتيجي المطل على النجيبة وجبهة والهاملي.

وكانت قوات الجيش قد تمكنت خلال اليومين الماضيين من السيطرة على منطقة النجيبة وتأمين خط النجيبة حيس، وكذلك تأمين المناطق الشرقية لخط المخا الخوخة، التي كانت تتسلل منها مليشيا الحوثي.

وأضافت المصادر أن القوات استولت على مخزن أسلحة كبير في منطقة المقيصع، واستعادت عدداً من الآليات العسكرية التي تركتها المليشيا قبل فرارها.

وقال الناطق باسم القوات الحكومية اليمنية إن القوات الحكومية أمّنت وبشكل كامل منطقة الحوجلة بعد معارك عنيفة اندلعت، الثلاثاء الماضي، مع المليشيا الانقلابية، والتي حققت خلالها تقدما ميدانيا كبيرا في المنطقة واستعادة السيطرة على عدد من المواقع.


في السياق ذاته، أكدت مصادر محلية بمحافظة تعز أن معارك مستمرة شمال المدينة استعادت خلالها قوات الجيش اليمني مواقع مهمة من المليشيات، وأسفرت عن مقتل القيادي الحوثي علي محمد القبيسي المكنى "أبو حيدر" و4 من مرافقيه، جراء استهدافهم بمدفعية القوات الحكومية أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع استعادتها القوات الحكومية بأسفل منطقة عصيفرة شمال مدينة تعز.

وشهدت جبهة مقبنة غربي تعز، الأربعاء، مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي تركزت في جبل المريف والمجعممة والنوبة، تخللها قصف مدفعي وتبادل للنيران وامتدت المواجهات إلى محيط جبل النبيع والبركنة.

وفي غضون ذلك شهدت جبهة الضباب غربي تعز اشتباكات متقطعة في منطقة الصياحي وتبة الخلوة ومنطقة الأشعاب، واستهدفت مدفعية القوات الحكومية تجمعات للمليشيا في وادي حنش غربي جبل هان، ما أدى إلى تدمير طقم ومقتل 2 من عناصر المليشيا كانوا على متنه.

تعليقات