سياسة

مليشيا الحوثي تقتحم مبنى وزارة الخارجية بصنعاء

الأحد 2017.10.8 01:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1025قراءة
  • 0 تعليق
مبنى وزارة الخارجية اليمنية

مبنى وزارة الخارجية اليمنية

 اقتحم مسلحون تابعون لميليشيا الحوثي الانقلابية، السبت، مبنى وزارة الخارجية بصنعاء، والتي كانت من نصيب المؤتمر الشعبي العام بحسب المناصفة التي تمت بين مليشيا الحوثي وحزب المخلوع صالح. 

وقالت مصادر مقربة من وزارة الخارجية التابعة للانقلابيين في صنعاء إن طاقمين تابعين لمليشيات الحوثي الانقلابية وسيارة نوع جيب محملة بالأفراد مدججين بالسلاح، اقتحموا مبنى الوزارة، وأصدروا توجيهات بمنع دخول الوزير المعين في حكومتهم غير المعترف بها، وموظفي الوزارة للمبنى، وأنهم أتوا بناء على توجيهات رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي التابع لهم والمشكل بينهم مناصفة (الحوثي، وحزب المخلوع صالح).

وأوضح المصدر لـ"بوابة العين" الإخبارية أن اقتحام الوزارة جاء بسبب وجود تباينات بين الوزارة وعدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى الذين يتبعون الحوثيين، لا سيما حول التواصل مع دول العالم لإيجاد حلول سلمية تخرج اليمن من أزمتها الحالية.

من جهة أخرى، ما زالت مجاميع مسلحة من مليشيات الحوثي الانقلابية، تحاصر مبنى مكتب التربية بمنطقة معين، منذ الصباح، في محاولة منها للقبض على مدير المنطقة التعليمية خالد الاشبط، إذ يروي شهود عيان لـ"بوابة العين" الإخبارية أن ذلك يعد رداً على إضراب المعلمين في المنطقة عن التدريس، للمطالبة برواتبهم الموقوفة منذ 10 أشهر.

 في السياق ذاته، أكد مصدر تعليمي لـ"بوابة العين" أن مدير المنطقة التعليمية بمعين، تمكن من الفرار من مكتبه عن طريق باب خلفي.

واشتد الصراع بين الحوثي وصالح في الأشهر الأخيرة، بعد 3 سنوات من التحالف بينهما ضد الشرعية في اليمن، ووصل الأمر بينهما إلى توجيه الحوثي تهديدات لصالح بالقتل والنفي والسجن. 

وقامت مليشيا الحوثي بإزاحة العديد من المسؤولين الموالين لصالح من مراكزهم في الإدارات الحكومية والعسكرية وفي القضاء.

تعليقات