سياسة

مليشيا الحوثي تحتجز 16 سفينة في ميناءي الصليف والحديدة

الجمعة 2018.11.2 11:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 280قراءة
  • 0 تعليق
ميناء الحديدة اليمني - أرشيفية

ميناء الحديدة اليمني - أرشيفية

كشف مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، الجمعة، عن احتجاز مليشيا الحوثي لـ16 سفينة في ميناءي الحديدة والصليف تحمل مواد غذائية وطبية ومشتقات نفطية، وأخرى تقل مهاجرين من جنسيات مختلفة.  

وقال بيان صحفي للمركز، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، أن عدد السفن المحتجزة من قبل المليشيا داخل ميناء الحديدة 5 سفن تحمل على متنها أدوية ومعدات طبية وسكر وغاز مسال.


وأضاف أنها تحتجز في منطقة "رمي المخطاف" في ميناء الحديدة أيضا 8 سفن تحمل الذرة والصويا والقمح والدقيق، بعضها محتجز لأكثر من شهر ما يهدد بتلف حمولتها، في الوقت الذي تحتجز في ميناء الصليف 3 سفن، منها سفينتان لم يسمح لهما بتفريغ حمولتهما من الذرة والقمح وفول الصويا.

وطالب المركز كافة المنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن الضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن السفن المحتجزة بشكل عاجل، والسماح لهذه السفن بإفراغ حمولتها، لإيصال المساعدات الغذائية والإغاثية إلى المناطق اليمنية ولملايين المحتاجين.

وكان وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، كشف منتصف شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي عن أن مليشيا الحوثي الانقلابية تحتجز 10 سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة، وتمنعها من إفراغ حمولتها، لافتا إلى أن بعض السفن محتجزة منذ ما يقارب 6 أشهر.

وأشار الوزير اليمني إلى أن هذه الإجراءات هي جزء مما تقوم به مليشيا الحوثي الإجرامية يوميا من احتجاز وعرقلة للسفن النفطية والتجارية في الميناء، واستخدامها لتجويع الشعب ومضاعفة أزمات المواطنين في تلك المحافظات.

تعليقات