سياسة

الانقلاب يمزق صنعاء.. محيط مسجد الصالح ساحة معارك بين الحوثي وصالح

الخميس 2017.11.30 04:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 969قراءة
  • 0 تعليق
الحوثيون يحولون صنعاء لساحة معارك

الحوثيون يحولون صنعاء لساحة معارك

تحولت صنعاء لساحة معارك بين مليشيات الحوثي وأنصار المخلوع علي عبدالله صالح، غداة مواجهات دامية بين طرفي الانقلاب اللذين يسيطران على العاصمة اليمنية.

وقتل 14 من الانقلابيين الحوثيين وأنصار صالح، الأربعاء، في مواجهات مسلحة في صنعاء، اندلعت بمحيط مسجد الصالح، الأكبر في اليمن، في وسط العاصمة بعدما سعى الحوثيون إلى السيطرة عليه عشية إحياء ذكرى المولد النبوي، الخميس، بحسب مصادر.


وحاول الحوثيون، الأربعاء، السيطرة على المسجد استعداداً لتجمع الخميس لأنصارهم في ميدان السبعين المجاور في ذكرى المولد النبوي، فرفض حراس المسجد المؤيدون لصالح ما أدى إلى مواجهات مسلحة بين الجانبين.

واتسعت المعارك لاحقاً وشملت أحياء مجاورة يسيطر عليها أنصار صالح، ما أدى إلى مقتل 5 من عناصر قوات صالح، بحسب مسؤول فيها و9 من الحوثيين بينهم قيادي يدعى أبو كهلان، بحسب ما أفادت مصادر في مستشفيين بالعاصمة اليمنية.

وما زال التوتر حاداً، الخميس، في محيط المسجد مع تمركز أنصار صالح داخله والحوثيين في الخارج بآليات عسكرية مجهزة برشاشات، بحسب شاهد.

وحمل "المؤتمر الشعبي العام" التابع للمخلوع صالح الحوثيين كامل المسؤولية عن كل قطرة دم تسال بين اليمنيين بدون وجه حق، محذراً من كل التصرفات والممارسات التي لا تخدم الوحدة الوطنية" بحسب وصف بيان طرف الانقلاب.


تعليقات