سياسة

رئيس وزراء اليمن لنجل صالح: الوحدة فرصة تاريخية لن تتكرر إذا أُهدرت

الأربعاء 2017.12.6 01:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق
بن دغر يرسل إشارات تحذير من استمرار الانقسام

بن دغر يرسل إشارات تحذير من استمرار الانقسام

دعا رئيس وزراء اليمن أحمد عبيد بن دغر نجل الرئيس السابق المغدور علي عبد الله صالح إلى الوحدة لتفويت الفرصة على مليشيات الحوثي الإيرانية.

وفي تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" قال بن دغر موجها خطابه لأحمد النجل الأكبر للرئيس اليمني السابق إن "الوحدة فرصة تاريخية لن تتكرر إذا أُهدرت".

كما لفت نظره إلى أنه "ليس هناك من قيادة شرعية تحوز تخويلا وطنيا ودعما إقليما ودولياً يمكن الالتفاف حولها سوى شرعية الرئيس"، وهو بذلك يدعو نجل صالح للانضمام إلى الشرعية اليمنية ممثلة في الاعتراف برئاسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 وكان حزب المؤتمر الشعبي العام أعلن عقب اغتيال زعيمه صالح أنه يعتزم مواصلة المعركة ضد مليشيا الحوثي من أجل تخليص اليمن من المشروع الإيراني الطائفي.

وأشار السياسي اليمني علي البخيتي، المقرب من الرئيس اليمني السابق المغدور صالح، أن حزب المؤتمر سيعقد اجتماعات في الأيام القليلة المقبلة، لاختيار خليفة صالح لاستكمال مسيرة الحزب في مواجهة الانقلابيين الحوثيين.

صالح ونجله

وقال البخيتي، إنه ليس بالضرورة أن تكون القيادة الجديدة لـ"المؤتمر" من داخل عائلة "صالح"، ولكنه قال إن أحمد نجل الرئيس السابق الراحل مواطن يمني من حقه أن يخوض عملية الاختيار، وأن يصل للقيادة في حزب المؤتمر، وهو مرشح لذلك. 


تعليقات